صدى البلد
67%
نسبة التقييم

كل ما تريد معرفته عن العقار الأكثر فاعلية لمواجهة كورونا الجديد

كل ما تريد معرفته عن العقار الأكثر فاعلية لمواجهة كورونا الجديد
أعلن مصدر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا، وانتهجت الوزارة، أساليب البحث العلمي، للتعامل مع الفيروس.

الصحة: إضافة عقار جديد لـ بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد لعلاج كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام
واكد المصدر، في تصريحات لصدي البلد، ان برتوكول علاج فيروس كورونا، يتم تحديثة باستمرار للوصول الي اعلي معدلات الشفاء، وخاصه للحالات المتواجده في المستشفيات.

يساهم خفض الوفيات  للحالات المتاخرة بنسبة 70%...الصحة تزف أخبار سارة للمواطنين
وأشار المصدر، ان آخر تحديث تم إضافة 2 من مضادات الفيروسات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى إضافة عقار أكثر فعالية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد والذي يساهم في خفض 70% من وصول المصابين للحالات المتأخرة والوفاة، وذلك ضمن استحداث بروتوكول علاج فيروس كورونا في نسخته الخامسة.

بعد إعلان الصحة عن عقار جديد لعلاج كورونا .. تعرف علي الفئات التي تحصل عليه
وأوضح الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا ومستشار وزيرة الصحة والسكان للتميز الإكلينيكي، أن العقار يستخدم لعلاج كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام، والأطفال المصابين بأحد الأمراض المزمنة شرط أن يتجاوز وزنهم 40 كيلوجرام.

هل دواء كورونا الأخير يتعارض مع اللقاح .. الصحة تجيب
ولفت "حسني" إلى أن العقار سريع المفعول ويتكون من جرعة واحدة ، يتلقاها المريض داخل المستشفيات خلال أول 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن طريق محلول على مدار ساعة، مشيراً إلى أن المريض يمكن أن يتلقى لقاح فيروس كورونا بعد 90 يوم ( 3 أشهر ) من تلقيه العقار.

كل ما تريد معرفته عن دواء كورونا الجديد بعد  موافقة الصحة
وأكد "حسني" دعم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للجنة للتوصل إلى أحدث بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد للحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة، مؤكداً على عمل اللجنة الدائم لاستحداث بروتوكولات العلاج والتوصل إلى أفضل العقاقر الطبية وأكثرها فعالية في علاج المرضى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 199 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234449 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 285577 من ضمنهم 234449 حالة تم شفاؤها، و 16630 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJ
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة لتوضيح طبيعة العلاج الأكثر فاعلية لمرضى فيروس كورونا، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلته الوثيقة بالموضوع، كما لم يوثق باقي المعلومات الواردة في الخبر. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة للحديث عن برتوكول علاج فيروس كورونا وتحديثه، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلته الوثيقة بالموضوع، وفي المقابل استعان المحرر بمصادر مناسبة في باقي المعلومات لكن لم يوضح كيف حصل عليها.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-08-19 08:24:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template