صدى البلد
83%
نسبة التقييم

تسبب التسمم.. نقيب الفلاحين يحذر من تناول الجوافة الخضراء

تسبب التسمم.. نقيب الفلاحين يحذر من تناول الجوافة الخضراء
حذر نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام من تناول بعض الفواكه والخضروات قبل النضج نظرا لما تسببه من مشاكل صحية قد تصل إلى التسمم، قائلا «إوعي تاكل الجوافة الخضراء» .

وأضاف نقيب الفلاحين خلال تصريحات له اليوم ، أن ثمار الجوافة الخضراء غير الناضجة قد تؤدي إلى التسمم لأن قشرتها الخضراء تحتوي على مواد سامة وعند تناولها تتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي وألم بالمعدة أو إسهال أو إمساك وقد تتسبب في حالة تسمم.

وأوضح أبوصدام أن الجوافة من الفواكه اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية وتحتل المركز العاشر في الصادرات المصرية بنحو 9 آلاف طن، وتصل المساحات المنزرعة منها بمصر ما يزيد على 40 ألف فدان وينتج الفدان نحو 10 أطنان تقريبا وتتركز زراعتها في محافظات البحيرة والإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ والقليوبية.

 وأشار إلى أن ألوان بعض الخضروات والفاكهة تتغير ألوانها بعد النضج إلى لون آخر مختلف، حيث تكون ثمرة البطيخ غير ناضجة ذات لب أبيض يتحول إلى اللون الأحمر أو الأصفر حسب الصنف بعد النضج وتكون ثمار الجوافة والطماطم خضراء قبل النضج لتتحول إلى اللون الأصفر بعد النضج في الجوافة والأحمر بعد النضج في الطماطم، وكذلك التمر الذي يكون لونه أخضر قبل النضج فيتحول إلى الأحمر أو الأصفر أو أي لون آخر حسب النوع بعد النضج، فيما تبقى ألوان بعض الخضروات بنفس لونها بعد النضج.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تصريح نقيب الفلاحين الذي حذر خلاله من تناول بعض الفواكه والخضروات قبل النضج، نظرًا لما تسببه من مشاكل صحية قد تصل إلى التسمم، كما لم تذكر أين تم نشر تلك المعلومات. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتحذير نقيب الفلاحين من تناول بعض الفواكه والخضروات قبل النضج، نظرًا لما تسببه من مشاكل صحية قد تصل إلى التسمم، كما لم تذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-08-08 11:24:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template