صحيفة الموجز
67%
نسبة التقييم

عاجل..إيقاف أولمبياد طوكيو لأجل غير مسمي بسبب تفشي الفيروس الملعون

عاجل..إيقاف أولمبياد طوكيو لأجل غير مسمي بسبب تفشي الفيروس الملعون
كشفت تقارير يابانية أن يحتمل أن يصدر قرار بإيقاف أولمبياد طوكيو بعد تفشي فيروس كورونا بشكل غير مسبوق
وحذرت اليابان من أن الإصابات بفيروس كورونا ترتفع بمعدلات غير مسبوقة مع تسجيل إصابات جديدة في العاصمة طوكيو ارتفاعا قياسيا، الأمر الذي ألقى بظلاله على دورة الألعاب الأولمبية.

وقال وزير الصحة نوريهيسا تامورا إن سلالة «دلتا» أدت لانتشار الإصابات على نحو غير مسبوق ، ودافع عن سياسة جديدة تلزم المصابين بأعراض متوسطة بعزل أنفسهم في المنزل بدلا من الذهاب إلى المستشفى.

وأضاف أمام البرلمان دخلت الجائحة مرحلة جديدة… إذا لم يتوفر لدينا أسرة كافية لا يمكننا نقل الناس إلى المستشفيات. نحن نتحرك على نحو استباقي في هذا الشأن».

لكنه ألمح إلى إمكانية تغيير هذه السياسة نظرا لأن قرار مطالبة بعض المرضى بالبقاء في المنزل أثار انتقادات من خبراء صحة وصفوا الأمر بأنه يعرض الأرواح للخطر.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن طوكيو سجلت 4166 إصابة اليوم الأربعاء في حين تجاوزت الإصابات الجديدة في أنحاء البلاد 14200.

ويقول رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا ومنظمو دورة الألعاب الأولمبية إنه لا توجد صلة بين الأولمبياد الذي تستضيفه طوكيو بين 23 يوليو و8 أغسطس وزيادة الإصابات.

لكن كبير المستشارين الطبيين شيجيرو أومي قال أمام البرلمان إن استضافة دورة الألعاب قد يكون أثر على معنويات الشعب وأثر على طلب الحكومة من السكان البقاء في المنازل.

وأضاف أن فرض حالة طوارئ في سائر أنحاء البلاد قد يكون خيارا للتعامل مع الجائحة.

وتفرض اليابان حالة الطوارئ بالفعل في عدة مقاطعات والعاصمة طوكيو.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على التفاصيل التي تشير إلى احتمالية إصدار اليابان قرارًا بإيقاف أولمبياد طوكيو، بعد تفشي فيروس كورونا، كما لم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات. هذا إلى جانب تعمد تضليل القاري، من خلال صياغة العنوان حيث قطع في العنوان أنه تم إيقاف الأولمبياد بالفعل، وهو أمر غير صحيح، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة باحتمالية إصدار اليابان قرارًا بإيقاف أولمبياد طوكيو بعد تفشي فيروس كورونا بشكل غير مسبوق، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط.

تم نقل النص من صحيفة الموجز 2021-08-05 07:45:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template