بوابة الوفد الإلكترونية
83%
نسبة التقييم

بدء تشغيل 20 تربينة بمشروع غرب بكر لطاقة الرياح وتوصيلها بالشبكة الكهربائية

بدء تشغيل 20 تربينة بمشروع غرب بكر لطاقة الرياح وتوصيلها بالشبكة الكهربائية
احتفلت شركة لاكيلا المتخصصة فى اقامة المشروعات العملاقة فى مجال الطاقة المتجددة فى افريقيا ببدء تشغيل اول 20 تربينة فى مشروع غرب بكر لطاقة الرياح بساحل البحر الاحمر.
اكد فيصل عيسى مدير عام لاكيلا مصر ان تشغيل ال20 تربينه الاولى بالمش روع تعد انجازا كبيرا على طريق استكمال باق المشروع الذى يوفر للشبكى الكهربائية فى مص 250 الف كيلو وات ,وقال ان مشروع غرب بكر لطاقة الرياح يقع على مسافة 30 كيلومتر شمال غرب رأس غارب ومن المقرر ان يدخل حيز التشغيل الكامل فى نهاية العام الحالى 2021 .
واضاف فيصل ان المشروع يعتبر جزء من مخطط الحكومة المصرية للبناء والتملك والتشغيل   ( Boo) .
وتسعى الحكومة لتحقيق هدفها المتمثل فى توليد 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2022.


, وستنتج نوربنات المشروع اكثر من 1000 جيجاوات ساعه سنويا ورفع نسبة الطاقة الكهربائية المنتجة من الرياح الى 18 %، كما يخفض المشروع اكثر من 550 الف طن انبعاثات ثانى اكسيد الكربون سنويا .
اضاف مدير عام لاكيلا مصر ان المشروع يهدف الى احداث نأثيرا يفوق توليد الكهرباء خيث يهتم بتطوير المجتمع المحلى فى راس غارب وخلق فرص عمل خلال فترة البناء وتبنى لكيلا لعدد من المبادرات المحلية اجتماعيا واقتصاديا ,وتشمل برامج تنمية المرأة الذى يركز على تنمية مهارات التدريب المهنى للسيدات الذى يهدف الى زيادة مشاركة المرأة فى قطاع الطاقة المتجددة فى مصر .

اوضح فيصل ان لاكيلا وقعت بروتوكولا
مع جهاز شئون البيئة ومشروع الطيور المهاجره وتشارك لاكيلا فى تمويل وتنفيذ برنامج التدريب على مراقبة الطيور المهاجرة وتلتزم لاكيلا   بالاستثمار في  الخدمات الاستشارية ومعدات التدريب ، بالإضافة إلى رعاية ثمانية متدربين من مدينة رأس غارب ، للمساهمة في خلق فرص عمل مستدامة للمجتمع ودعم النظام البيئي المحلي.
 
 قال، فيصل عيسى مع وصول التوربينات الأولى إلى بداية التشغيل في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح   فنحن نقترب خطوة أخرى من تزويد مصر بطاقة رياح نظيفة ومتجددة ، وإلى جانب أهمية هذه  الخطوة ، وبما أن هذا هو أول مشاريع  ليكيلا في مصر ، فإن ذلك يضيف بعداً آخر وشعوراً بالفخر". وأضاف: "في حين أن مشروع غرب بكر لطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات سيقوم بتوفير الحاجة إلى طاقة رياح نظيفة في مصر ، فإن توفير هذه الطاقة هو جزء واحد فقط من عملنا، فنحن ملتزمون ايضاُ بحماية التنوع البيولوجي لخليج السويس من خلال برنامج الطيور المهاجرة لدينا ودعم المجتمع المحلى فى رأس غارب ، الآن وفي المستقبل "
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية الحصول على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص احتفال شركة لاكيلا المتخصصة في إقامة المشروعات العملاقة في مجال الطاقة المتجددة في افريقيا، ببدء تشغيل أول 20 تربينة في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح بساحل البحر الاحمر، ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية الحصول على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص احتفال شركة لاكيلا المتخصصة في إقامة المشروعات العملاقة في مجال الطاقة المتجددة فى افريقيا، ببدء تشغيل أول 20 تربينة في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح بساحل البحر الاحمر.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template