صدى البلد
80%
نسبة التقييم

استرداد قطعة أثرية فرعونية مهربة إلى هولندا | صور

استرداد قطعة أثرية فرعونية مهربة إلى هولندا | صور
نجحت وزارتا الخارجية والسياحة والآثار، في استرداد تمثال من الحجر الجيري للكاهن ني - كاوبتاح، من العصر الفرعوني ويرجع تاريخه للدولة القديمة أو الوسطى (2000 – 2500 قبل الميلاد)، والذي كان معروضاً للبيع في أحد معارض الفنون الجميلة بمدينة ماستريخت بهولندا.

 يأتي ذلك في إطار جهود مصر المتواصلة لاستعادة الآثار المصرية المهربة بالخارج، والدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار في هذا المجال، واستمراراً للجهود التي تقوم بها السفارة المصرية في لاهاي مع دور العرض، والسلطات الهولندية المختصة لاسترداد القطع الأثرية المصرية المهربة.

 وتبين خروج التمثال من مصر بطريقة غير شرعية، وتسلمت وزارة الخارجية اليوم الاثنين، القطعة الأثرية إلى لجنة من خبراء وزارة السياحة والآثار. 
 
وتعرب وزارتا الخارجية والسياحة والآثار عن شكرهما للسلطات الهولندية والجهود المبذولة، وما أبدته من تعاون متميز مع سفارة مصر فى لاهاي لاستعادة القطعة الأثرية المصرية وإعادتها إلى أرض الوطن، متطلعين إلى المزيد من التعاون والتنسيق الدائم فى مجال مكافحة تهريب الآثار وحماية التراث الإنسانى والحضارى.

التمثال الفرعوني المسترد بعد تهريبه الى هولندا

التمثال الفرعوني المسترد بعد تهريبه الى هولندا
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص أن وزارتا الخارجية والسياحة والآثار نجحتا في استرداد تمثال من الحجر الجيري للكاهن ني - كاوبتاح، والذي كان معروضاً للبيع في أحد معارض الفنون الجميلة بمدينة ماستريخت بهولندا، ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص أن وزارتا الخارجية والسياحة والآثار نجحتا في استرداد تمثال من الحجر الجيري للكاهن ني - كاوبتاح، والذي كان معروضاً للبيع في أحد معارض الفنون الجميلة بمدينة ماستريخت بهولندا.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-07-27 10:02:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template