صدى البلد
67%
نسبة التقييم

حقيقة إلزام الجامعات بتوحيد صرف مكافآت للمشاركين في اختبارات القدرات

حقيقة إلزام الجامعات بتوحيد صرف مكافآت للمشاركين في اختبارات القدرات
أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  إنه لم يتم حسم كل ما يخص اختبارات القدرات من مصروفات وموعد اجراؤها بشكل نهائي ، مشيرا إلى أن ما حسم بالفعل تم الإعلان عنه من خلال المجلس الأعلى للجامعات مثل إعلان إجراء اختبارات القدرات وسط إجراءات احترازية وإضافة الاختبارات لكليات التمريض والسياحة والفنادق .

وأضاف المصدر أنه ما يخص توحيد نظام صرف مُكافآت أعضاء هيئة التدريس الذين سيشاركون في اختبارات القدرات ، وإلغاء الدورات التدريبية بكافة الكليات قبل اختبارات القدرات،  هو امر غير محسوم ولابد من انتظار ما تعلن عنه الوزارة رسميا فقط .

وكان قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات  موافقته على تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ بذات قواعد التنسيق المعمول بها دون تغيير.

حيث ناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

 ووافق المجلس على إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، على أن تُجرى اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

المجلس الاعلي للجامعات يعقد اجتماعه الدوري
وقد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص عدم حسم كل ما يخص اختبارات القدرات من مصروفات، وموعد اجراؤها بشكل نهائي، ولم يكن المصدر مناسبًا للأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسية إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر أو كيفية الحصول عليها، بخصوص عدم حسم كل ما يخص اختبارات القدرات من مصروفات، وموعد اجراؤها بشكل نهائي.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-07-16 14:19:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template