صدى البلد
67%
نسبة التقييم

روسيا تدخل على خط أزمة سد النهضة.. تفاصيل

روسيا تدخل على خط أزمة سد النهضة.. تفاصيل
أكد وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، خلال اتصال مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة استمرار المفاوضات حول قضية سد النهضة الإثيوبي بهدف تحقيق حل يراعي مصالح كل الأطراف.

 أزمة سد النهضة
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية إن لافروف وشكري أجريا اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا بحثا فيه "آفاق التطوير اللاحق للعلاقات الروسية المصرية التي تتميز تقليديا بطابع ودي، بما في ذلك في سياق نتائج الاجتماع المنعقد يوم 24 يونيو في موسكو للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني العلمي".

وتطرق البيان إلى أزمة سد النهضة، وشدد لافروف على "ضرورة مواصلة العملية التفاوضية بين مصر وإثيوبيا والسودان، بهدف حل الخلافات القائمة مع مراعاة مصالح كل الأطراف المنخرطة على أساس أحكام ومبادئ القانون الدولي".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماعات روما عددا من الملفات، وعلى رأسها ملف سد النهضة.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على حسابه بموقع تويتر "حديث جانبي للوزير سامح شكري مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماعات روما.. لتناول عدد من الملفات، وعلى رأسها ملف سد النهضة".
تعليق المقيم

 لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، وأغفل أن أزمة سد النهضة بدأت عام 2011، عندما قررت إثيوبيا بناء السد رغم أنه يضر بالأمن المائي لمصر والسودان، وتمت مفاوضات بين الـ3 بلدان لكن دون نتيجة. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر بخصوص تأكيد وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، خلال اتصال مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة استمرار المفاوضات حول قضية سد النهضة الإثيوبي.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-06-29 08:33:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template