بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

بنك: استمرار حظر تداول "بيتكوين" لغياب الشفافية والتنظيم

بنك: استمرار حظر تداول "بيتكوين" لغياب الشفافية والتنظيم
أعلن مصرف دانسك بنك الدنماركي، أنه لن يرفع الحظر المفروض على تداول عملة البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى على منصاته، رغم الاهتمام المتزايد من العملاء بهذه العملات.

وقال "دانسك بنك" في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أوردته وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس، "إن السبب وراء الإبقاء على هذا الحظر هو غياب الشفافية والتنظيم في عملية تداول العملات المشفرة".

وحذر البنك في بيانه من أن رفع الحظر على تداول العملات المشفرة يمكن أن يؤدي إلى حدوث تقلبات في السوق وظهور سياسة تسعير "مبهمة"، مشيرا إلى أن البصمة الكربونية لتعدين العملات المشفرة تتعارض مع هدف المصرف المتمثل في القيام بأعمال مصرفية مستدامة.

وأوضح المصرف في بيانه "ندرك أن هناك سوقا عالمية مهمة للعملات المشفرة، وأن عديدا من العملاء يجدونها مثيرة للاهتمام". وتابع بالقول "إنه كمؤسسة مالية يتبنى، رغم ذلك، نهجا حذرا للغاية تجاه العملات المشفرة نظرا لعدة أسباب".

وينظر مصرف "دانسك بنك"، الذي لا يزال يواجه تحقيقا في اتهامات تتعلق بغسل أموال في الولايات المتحدة وأوروبا، بحساسية خاصة إلى عالم تداول العملات المشفرة نظرا إلى خطر استخدام هذه العملات في جرائم مالية.
وفي الوقت نفسه، تزداد شعبية عملة البيتكوين وأقرانها حيث يقدم عديد من الشركات المدرجة في بورصة "وول ستريت" الأمريكية خدمات تتيح للعملاء تداول هذه العملات.

وفي الوقت الذي تشهد فيه دول شمال أوروبا تسارعا في وتيرة استبدال الأموال النقدية بالمدفوعات الرقمية مقارنة بمعظم أنحاء العالم، نجد أن أكبر البنوك متحدة في شكوكها تجاه استخدام العملات المشفرة.
تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو دانسك بانك الدنماركى، وأغفل أن عملة بيتكوين هى عملة رقمية مشفرة ظهرت في أكتوبر عام 2008 من شخص، أطلق على نفسه اسم «ساتوشى ناكا موتو»، ومشكلاتها أنها  يتغير سعرها باستمرار ولا يمكن توقعها بتاتًا بالرغم من أنها تتعلق بالدولار الأمريكي، كما أنها تخلق اقتصادًا فقاعيًا «وهميًا»، وحاليا تسعى السلفادور لإقرارها كعملة رسمية لأول مرة فى تاريخ العالم.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-06-19 17:00:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template