بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

خبير نباتات: مصر تستورد 70% من تقاوي الفول البلدى

خبير نباتات: مصر تستورد 70% من تقاوي الفول البلدى
أطلق مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة، تقاوى الفول البلدي الخارق "مريوط 2" للمزارعين خلال الموسم الزراعي الجديد والمستهدف منه زراعة 6 ألاف فدان.

وقال الدكتور سيد عبد السلام أستاذ تربية النبات المتفرغ بمركز بحوث الصحراء، للإعلامي محمد غانم، إن مريوط 2 البلدى العملاق، من أفضل اصناف الفول فى العالم، حيث تزيد انتاجيته عن الأصناف المعروفة 40%، والبذرة الواحدة بها 8 فروع، وطوله يصل لـ مترين، لافتا الى ان الفدان الواحد يحتاج 30 كيلو من التقاوى.

وأوضح خبير تربية النباتات، أن مصر تستورد ما يقرب من 70 % من احتياجاتها من تقاوى الفول، فى حين يستطيع الفول البلدى الخارق مريوط 2، تحقيق الأكتفاء الذاتى لمصر، الى جانب توفير ملايين الجنيهات المهدرة فى الأستيراد، لافتا الى انه سيتم طرح الصنف الجديد مريوط 3، وهو المحسن من مريوط 2، والمتميز بأنتاجيته العملاقة ومقاومته للأفات والأمراض ويزرع بجميع الأراضى وذلك فور اعتماده خلال عامين.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح بدقة كيف حصلت على تصريح الدكتور سيد عبد السلام، أستاذ تربية النبات المتفرغ بمركز بحوث الصحراء،  حول استيراد 70% من احتياجاتها من تقاوي الفول، ولم تذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحررة لم توضح بدفة أن التصريح الوارد في الخبر جاء خلال  لقاء الدكتور سيد عبد السلام أستاذ تربية النبات المتفرغ بمركز بحوث الصحراء، مع  للإعلامي محمد غانم، في برنامج الجدعان على قناة القاهرة والناس.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، حول إطلاق مركز بحوث الصحراء التابعة لوزارة الزراعة تقاوي الفول البلدي "مريوط 2"، كما لم تبين كيف حصلت على صريح الدكتور سيد عبد السلام حول نفس الموضوع، ولم تذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-06-12 12:43:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template