صدى البلد
60%
نسبة التقييم

تسجيل أول إصابة بالفطر الأسود في طنطا

أكد تقرير طبي، صادر عن عيادات الأنف والأذن بمستشفي جامعة طنطا، اليوم، عن تأكيد ظهور أول حالة مصابة بالفطر الأسود في محافظة الغربية من أبناء قرية سندسيس بمركز المحلة.

وأفادت مصادر طبية، داخل مستشفيات جامعة طنطا أن تحليل التشخيص للتقرير يوضح أن المواطن "نصر ويله" يعاني من أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكر كما تعرض للإصابة للوباء كوفيد 19 الأمر الذي عرضه للضعف المناعه بشكل متكرر مما تسبب قي ظهور فطريات حول العين والفكين بالوجه سوداء اللون نتيجه جلطات بأنسجه الوجه، خاصة منطقة الأنف، فضلا عن ضرورة الملحة بإلزام أهلية المريض بالموافقه علي عزله بغرفة عناية المركزه لاستكمال علاجه .

وكانت حالة الفزع والرعب بين وجوه أسر قرية "سندسيس" عقب ظهور الأعراض الأولي للإصابة بالفطر الأسود علي وجه أحد المواطنين من أبناء قرية سندسيس بدائرة المركز خشيه انتشار بين صفوف الأسر والعائلات حفاظا علي أرواح المواطنين.

وكشفت مصادر بين صفوف أبناء القرية عن البدء من جانب  مسئولي مديرية الصحة إلي التحرك الفوري وإجراء مسح شامل علي مستوي الإدارات الصحية القروية لحصر وجود أعداد إصابة من عدمه .

كما عرضت تقارير أشعه مقطعية وصور للشخص مشتبه پإصابته بالفطر الأسود تكشف تعرض الفكين وعيناه للتورم فضلا عن وجود بكسر بالعين اليمني بقاع الجمجمه وهو ما نفاه قيادات الصحة لافتين ان الشخص سيتم فحصه بطوارىء مستشفي طنطا الجامعي .

وأكد محمد عبد العزيز الحسيني أن حماه مصاب بالفطر الأسود في محافظة الغربية عقب  تعافيه من فيروس كورونا.

وكشف "الحسيني " أن والده  يدعي "نصر علي المتولي ويلة ويبلغ من العمر ٤٧ سنة  ومقيم بقرية سندسيس  بدائرة مركز المحلة وأصيب بفيروس كورونا وجري عزله في مستشفى صدر المحلة لمدة 17 يوما الي ان تماثل للشفاء من الفيروس اللعين، وعقب تعافية من كورونا ظهرت قرح في الفم ومشاكل في الرؤية وتعلثم في التطق، وتورم في الوجه

كما بين "الحسيني " أن الأسرة استدعت  طبيب تخصص رمد وتم عمل اشعة مقطعية وتبين وجود كسر في جدار العين اليمني.

وكشف أن حماه عقب تعافيه من الكورونا والخروج من مستشفي صدر المحله ، تدهورت الحالة وأكد لهم أحد الاطباء بضرورة عرض الحاله على مستشفى طواري المنصورة "قسم الباطني".

كما ناشد "الحسيني " رئاسه الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء  مديرية الصحة بالغربية بتحمل نفقات علاج والد زوجتة نظرا للتكلفة الباهظة للادوية ونقله إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة.

وكشف زوج نجلة المصاب أنه أثناء التواجد في  مستشفى طوارئ المنصورة وعقب عمل الاشعة المقطعية والفحوصات الطبية أكد الأطباء إصابته بالفطر الأسود ويحتاج الي طبيب اسنان لتغيير الفك السفلي وطبيب رمد لازالة العين اليمني للتخلص من الفطر الأسود، وتم حجزة في المستشفى لمدة 4 ايام، لكن تم وضعة على قوائم الانتظار.

في المقابل أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه عقب الاطلاع على الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية للحالة تبين إصابتها بكسر في جدار العين، وجارى التنسيق مع مستشفى طوارئ جامعة طنطا لاستقبال الحالة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وكشف وكيل صحة الغربية أن  المديرية لم يتلق أي بلاغات أو إخطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود خلال الوقت الجاري وسيتم إجراء مسح وحصر كامل للوجود حالات إصابة جديده من عدمه .

IMG-20210528-WA0012

IMG-20210528-WA0013

IMG-20210528-WA0014
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل  ظهور  أول حالة مصابة بالفطر الأسود في محافظة الغربية من أبناء قرية سندسيس بمركز المحلة، كما لم يذكر أين تم نشرها بالضبط، هذا إلى جانب أنه استعان بمصادر مجهولة بدون توضيح سبب التجهيل أو مدة صلتها بالموضوع، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر  والمنسوبة لمصادر مجهولة حول أزمة ظهور  أول حالة مصابة بالفطر الأسود في محافظة الغربية من أبناء قرية سندسيس بمركز المحلة، كما لم  يوضح سبب تجهيل تلك المصادر، أو مدى صلتها الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-05-29 16:36:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template