بوابة الوفد الإلكترونية
67%
نسبة التقييم

غزة في قلب البرلمان تحركات إنسانية ورسائل تُعبر عن وجدان المصريين

غزة في قلب البرلمان تحركات إنسانية ورسائل تُعبر عن وجدان المصريين
حملت تحركات البرلمان على مدار الأيام المقبلة دعم وتأييد للجهود التي تقوم بها القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم غزة سواء علي المستوي الإنساني أو الدبلوماسي بدأت بقافلة هي الأكبر لدعم غزة والأشقاء في فلسطين المحتلة، وتأييد للمبادرة مصرية لوقف إطلاق النار الغير مشروط مما يؤكد قوة الدور المصري وتأثيره العالمي، مظاهرة تأييد شهدها البرلمان خلال الأسبوع الماضي ورسائل من كل أطياف البرلمان الاغلبيه والمعارضة وإشادة بزعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، الذي نظم أكبر قافلة مساعدات إنسانية لغزة بالمشاركة مع بعض القوى السياسية والأحزاب الممثلة في البرلمان.
وعبر المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عن تأييد البرلمان للتحركات التي تقوم بها الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لدعم غزة ووقف العدوان ، ووجه الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى يوم الجمعة الماضى، الأمر الذى ساهم فى تصدير صورة إيجابية لمجلسي النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصرى.
 
كما وجه المستشار الدكتور رئيس المجلس، الشكر إلى النائب اشرف رشاد الشريف زعيم الاغلبية،  بمجلس النواب قائلا "احسنت النائب اشرف رشاد الشريف" .
 واكد النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النوابانه منذ 8 سنوات وراهن الشعب المصري علي الرئيس السيسي وربح الشعب المصري الرهان وهذه هي القضيه الام القضية الفلسطينيه في القب دائما ومصر كانت حاضرة عبر التاريخ قدمت 300 ألف شهيد وجريح فداء للقضية.
وأضاف وهدان في كلمتة بان الرئيس السيسي دائما مايوكد بأن مصر الدنيا وهتبقي أد الدنيا وهاهو يتحقق يتحقق في ليبيا وفي السودان وسوريا ويتحقق الآن، ومصر رائده في أن يتصل بها كل زعماء العالم والدرو الإنساني في التبرع ب500 مليون دولار

وخلال جلسات الأسبوع المنقضي ، بعث النائب اشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، بعدد من الرسائل ، اشاد فيها بتحركات الدولة المصرية والقيادة السياسية إزاء القضية الفلسطينية، وعبر زعيم الأغلبية عن صوت الشعب المصري ومايدور في وجدانه من دعم للقضيه الفلسطينية .
حيث أكد أن الطفل ينشأ و يترعرع على أن مصر أم الدينا وأن فلسطين شرف العروبة وقدس الاقداس، وأن القدس عاصمتها الأبدية 
- وأقسم " الشريف "برب السموات والأرض أن الموقف الذي اتخذته القيادة السياسيه والرئيس عبدالفتاح السيسي جعله كمواطن مصر يشعر بالفخر والامتنان بالانتماء لهذا الوطن .

 وتابع :"صر الجديدة القوية القائدة الرائدة بقيادة الرئيس السيسي نجحت في جهود وقف إطلاق النار دون شرط أو قيد
 ولفت بأنه بات واضح للجميع أن مصر هي الداعم الأول لفلسطين عبر التاريخ وإنها تعتبر تلك القضية هي قضية مصر الرئيسية.

وشدد الشريف على أن الدور المصري لم يتوقف على الدور الإنساني من فتح المعبر واستقبال الجرحي والمصابين وإنما كان في أكبر حملة لدعم إعمار غزة وبقرار من الرئيس السيسي التبرع 500 مليون دولار لإعادة الإعمار بالقطاع .

وتقدم الشريف بالشكر قائلا انحني احترامًا إلى زملائي النواب كل ممثلي الشعب المصري وأحزابه السياسية الممثلة بالبرلمان المصري سواء بالدعم المادي أو التواجد الشخصي.

وشدد الشريف كنا هناك .. كنا علي الحدود .. لم نرَ هناك تلك الأصوات الحنجورية التي تخاطب الرأي العام بالكلام فقط واقدساة وافلسطيناه، كنا هناك .. كنا على الحدود .. لم نر الدول الغربية التي تدعمهم وتحضهم على كراهية أوطانهم لم نر رصاصتهم إلا للداخل.
- لم نر على الحدود إلا قواتنا المسلحه البواسل وأجهزتنا الأمنية لنصرة شعبنا الفلسطيني العظيم المرابط حول أقصاها والمدافع عن قطاع غزة ....لذلك لا بد أن نقف إجلالا واحتراما لقيادتنا السياسية ورجال قواتنا المسلحة البواسل ولكل الأجهزة السيادسية وللدبلوماسية المصرية والتي كانت لها الدور الكبير بل والأساسي في وقف هذا العدوان الغاشم المحتل من قبل كيان صهيوني فتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .
 

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، أغفل أن قوات الاحتلال الإسرائيلى سعت إلى طرد سكان حى الشيخ جراح من منازلهم من أجل تسكين المستوطنين، ولكن بعد مظاهرات فى القدس الشرقية بدأ الاشتباك بين قوات الاحتلال والسكان وانتهت بقصف غزة، من قبل إسرائيل وتدخلت مصر لحل الأزمة وإعمار غزة بعد ما تعرضت له.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية الحصول عليها بخصوص أن البرلمان كان يقدم دعم وتأييد للجهود التى تبذلها القيادة السياسية تجاه غزة.

أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template