بوابة الوفد الإلكترونية
67%
نسبة التقييم

باحتفالية فرعونية مهيبة.. افتتاح طريق الكباش نهاية يونيو المقبل

باحتفالية فرعونية مهيبة.. افتتاح طريق الكباش نهاية يونيو المقبل
تستعد وزارة السياحة والآثار لافتتاح أشهر وأطول طريق أثري يربط بين معيدي الأقصر والكرنك بمحافظة الأقصر، وذلك خلال شهر يوليو المقبل.

وأكدت مصادر بالوزارة و الطريق المعروف بطريق الكباش بدء العمل في إعادة  العمل علي احياءه منذ  أكثر من عامين واخذت الوزارة علي عاتقها ومن ميزانيتها الخاصة العمل  على إحياء الطريق الشهير الذي كان يحتفل فيه المصريين بالأعياد والاحتفالات الدينية.

"طريق الكباش" طريق أثري بطول 2.7 كم بيربط  معبدي الأقصر بمعبد الكرنك ولم يكن معروفًا  قبل سنة 1949  و كانت تعيش عليه قرى كاملة ومساجد وكنائس  بخدماتها  فوق الطريق,ونجحت الآثار في إزالة هذه المباني كلها

مساجد وكنائس ومنازل واقسام شرطة و تم إقامة بديل لها وتم اعادة احياء الطريق من جديد وكان  الملك امنحوتب الثالث قد قام ببناءه ليقيم عليه الاعياد والمواكب الدينية من و إلى المعبدين زي عيد (الأوبت) الشهير.

واكدت مصادر بالآثار أن الاحتفالية الخاصة بافتتاح الطريق الفرعوني الأثري الشهير  سوف تكون عالمية لأول مرة من 3000 سنة وأن  الطريق الأثري سوف يرى النور مرة أخرى، ويقام عليه موكب مرة تانية.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها بخصوص استعداد وزارة السياحة افتتاح أشهر وأطول طريق أثرى بين معبدى الأقصر والكرنك، ولم يكن المصدر مناسبًا للأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية حصوله عليها بخصوص استعداد وزارة السياحة افتتاح أشهر وأطول طريق أثرى بين معبدى الأقصر والكرنك.

أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template