بوابة الوفد الإلكترونية
83%
نسبة التقييم

التحالف المصري يُدين فصل "إسوشيتتد برس" صحفية انتقدت تغطية الوكالة لأحداث غزة

التحالف المصري يُدين فصل "إسوشيتتد برس" صحفية انتقدت تغطية الوكالة لأحداث غزة
 أدان التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم، فصل الصحفية "إيميلي وايلدر"، وذلك بسبب انتقادها لتغطية الوكالة لأحداث غزة.

 زعمت الوكالة أن قرار الفصل جاء لانتهاك الصحفية للسياسات الخاصة بالوكالة والانحياز لقضايا بعينها.

ونفت "إيميلي وايلدر" تلك التصريحات، وأكدت أنها لم تكن حقيقية، وأنها لم تتلقّ من الوكالة أي توضيح ملموس لتلك الاتهامات التي تم على أساسها اتخاذ قرار الفصل الخاص بها، وأنها استخدمت فقط المصطلحات السياسية المتعارف عليها التي لا تعبر عن الانحياز لقضايا أو جهات بعينها.

وأفادت معلومات بأن قرار الفصل صدر بعد اكتشاف وكالة الأنباء النشاط الجامعي السابق للصحفية، حيث صدر ذلك القرار بعد أن ركزت وسائل الإعلام اليمنية على نشاطها الجامعي، حيث إنها كانت تنتمي لجماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، التي تعمل على دعم القضية الفلسطينية.

يذكر أن قمع الوكالة لحرية التعبير لم يتوقف على تلك الحادثة فحسب، حيث سبق وفصلت وكالة الأنباء "اسوشيتتد برس Associated Press  الصحفي "إياد أحمد"، يوم الأربعاء 27 مايو 2020، وذلك بسبب تعبيره عن بعض الآراء الخاصة به التي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

والتحالف  المصرى يأمل في أن تراجع الوكالة قرارها بالفصل التعسفي للصحفية بما يتوافق ومعايير حرية الرأي والتعبير التي وردت في المواثيق والاتفاقات الدولية.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل بيان التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، الذي استنكر فصل الصحفية بوكالة إسوشيتتد برس،  "إيميلي وايلدر"، وذلك بسبب انتقادها لتغطية الوكالة لأحداث غزة، كما لم يذكر أين تم نشره، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل بيان التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، حول  فصل الصحفية بوكالة إسوشيتتد برس،  "إيميلي وايلدر"، وذلك بسبب انتقادها لتغطية الوكالة لأحداث غزة، كما لم يذكر أين تم نشره.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template