صحيفة الموجز
83%
نسبة التقييم

بيان عاجل من السعودية بشأن حج هذا العام

بيان عاجل من السعودية بشأن حج هذا العام
أعلنت السلطات السعودية، تحديد أعداد الحجاج لهذا العام عند سقف 60 ألف حاج من الخارج والداخل.

واشترطت على القادمين إبراز شهادة مصدّقة من الجهات الصحية الرسمية فى بلادهم تفيد بتلقيهم كامل جرعات لقاحات كورونا المعتمدة بالمملكة.

ووضعت وزارة الصحة السعودية الاشتراطات الصحية لتمكين الراغبين من أداء فريضة الحج للموسم الحالى 1442 هجريا، حيث حددت الفئات العمرية المسموح لها بأداء فريضة الحج هذا العام من 18 سنة إلى 60 سنة، على أن تكون الحالة الصحية لهم جيدة، وأن يكون المسافر لأداء المناسك غير مصاب بالأمراض المزمنة مع التأكد من عدم خضوعهم لغسيل الكلى أو الإصابة بأمراض مزمنة اقتضت دخول المستشفى خلال الأشهر الـ 6 التى تسبق الحج مع وجود تقرير طبى يثبت أنهم بصحة جيدة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية شروط أداء الحج لعام 2021 بشأن الحصول على اللقاحات وفحص pcr قبل القدوم لمناطق الحج ، أولا: بالنسبة لحجاج الخارج فيجب أن يكون المسافرون للحج تلقوا كامل الجرعات من لقاحات كوفيد -19 المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وإبراز شهادة تثبت ذلك يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية فى بلادهم، وألا تقل المدة بين تلقى الجرعة الأخيرة الجرعة الثانية من اللقاح ذى الجرعتين أو الجرعة الواحدة من اللقاح ذى الجرعة الواحدة قبل السفر للمملكة بـ 14 يوما ، كما يجب على جميع الحجاج تقديم شهادة فحص pcr بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا ، صادرة من مختبر موثوق من دولة الحجاج ، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من السفر للسعودية.

وبالنسبة لشروط الحج عام 2021 لحجاج الداخل ، ذكرت الوزارة أنها تتمثل فى حصول المتقدم للحج على جرعة واحدة على الأقل من لقاح معتمد مضى على أخذه من 6 إلى 8 أسابيع ، مع ضرورة حصوله على الجرعة الثانية بمجردالحصول على القبول المبدئي للحج بمدة لا تقل عن أسبوعين قبل التوجه لمناطق الحج ، وعمل مسحة pcr للتأكد من خلوه من الإصابة بفيروس كورونا خلال 48 ساعة من الذهاب للحج .
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على التفاصيل  الواردة في الخبر حول تحديد السلطات السعودية لأعداد الحجاج هذا العام، ولكنها لم توضح أين تم نشرها، والموقع لم يوثق صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر حول تحديد السلطات السعودية لأعداد الحجاج هذا العام، ولكنها لم توضح أين تم نشرها بالضبط.

تم نقل النص من صحيفة الموجز 2021-05-24 11:39:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template