بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

أخصائي أمراض جلدية يطمئن المصريين بشأن "الفطر الأسود"

أخصائي أمراض جلدية يطمئن المصريين بشأن "الفطر الأسود"
طمئن الدكتور هانى الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، المواطنين من مرض الفطر الأسود، قائلا: "لا داعي للخوف والتوتر من الفطر الأسود، اطمئنوا".

وأشار الناظر، ان الإصابة بالفطر الأسود، نادرة الحدوث وفي الأونة الأخيرة أصاب عدد قليل من مرضى كورونا في الهند ولازال العلماء هناك يبحثون عن السبب هل هو بسبب الأدوية التي يتناولها المريض أم بسبب ضعف مناعته.

وأوضح أن الفطر الأسود، هو فطر ينمو في التربة الرطبة وعلى ثمار الفاكهة والخضراوات المتحللة، ويصيب أحيانا بعض الاشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة مثل الإيدز أو مرضى السكر أو من يتناولون أدوية قوية للمناعة أو الكورتيزون بكميات عالية أو المضادات الحيوية لفترات طويلة.

وأكد الناظر، أن المرض قد يصيب الجلد بعد التعرض لخدوش أو جروح ويظهر على هيئة حبوب وبثور وقرح يصاحبها لون أسود قد يصيب الأغشية المخاطية للأنف مع تكون لون أسود وقد يصيب الجيوب الأنفية ويسبب تورم الوجه والتهابه وتكون لون داكن، وقد يصيب العين ويسبب التهابات شديدة وتكون لون أسود أيضا، وقد يصيب الفم تاركا لون أسود وقد يصيب القصبة الهوائية والرئتين مع كحة شديدة مؤلمة وقد يصل للأوعية الدموية.

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية، أنه يتم علاجه بدواء Amphotercin B تحت إشراف طبي من خلال حقنه عن طريق الوريد مدة من 4 إلى ٦ أسابيع.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح أين ذكر الدكتور هاني الناظر تصريحه بشأن بالفطر الأسود، كما لم تبين أين تم نشر تلك المعلومات بالضبط، كما لم توضح في خلفية الخبر أن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة، صرح أن الفطر الأسود عرض جانبي من الوارد أن يحدث مع أي مريض مصاب بنقص المناعة، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح أين ذكر الدكتور هاني الناظر تصريحه الخاص  بطبيعة مرض  الفطر الأسود، كما لم تبين أين تم نشر تلك المعلومات بالضبط.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-05-24 09:13:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template