صحيفة الموجز
67%
نسبة التقييم

الفطر الأسود.. معلومات جديدة وخطيرة عن المرض الذي أثار ذعر المصريين

الفطر الأسود.. معلومات جديدة وخطيرة عن المرض الذي أثار ذعر المصريين
حذر الدكتور وليد البكيلي استشاري طب الأطفال والأسرة بمستشفى أبولو في الهند من أن مرض الفطر الأسود قد يكون قاتلًا إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في أسرع وقت، داعيًّا إلى ضرورة الترشيد في الحصول على الأدوية التي تقلِّل من قوة الجهاز المناعي.

وأثيرت مؤخرا شائعات بأن سلالة الفطر الأسود انتشرت في مصر بين مصابي كورونا، ولكن رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، نفى تسجيل الوزارة حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود لمرضى كوفيد -19

وكانت أنباء قد تم تداولها على مدار الساعات الماضية، تحدّثت عن أنّ الفنان الراحل سمير غانم الذي فارق الحياة أمس الأول الخميس، توفي متأثرًا بإصابته بعدوى الفطر الأسود، في أعقاب تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا

وقال أنّ مرض الفطر الأسود ليس جديدًا، وهو عبارة عن التهابات فطرية تصيب الجهاز المناعي.

وحدد لبكيلي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى، وهم الأشخاص ذوو المناعة الضعيفة ومرضى السكر ومن يحصلون على عقاقير تُسبِّب هبوطًا في الجهاز المناعي.

وأضاف الطبيب - المقيم في الهند التي سجّلت انتشارًا كبيرًا للعدوى - أنّ مرضى فيروس كورونا من السهل أن يصابون بهذا المرض بسبب أنّ "كوفيد 19" يُضعِف جهاز المناعة، لافتًا إلى أنّ عدوى الفطر الأسود كانت في السابق تصيب شريحة أقل مما هو الحال في الوقت الراهن.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تصريح الدكتور وليد البكيلي استشاري طب الأطفال والأسرة بمستشفى أبولو في الهند، الوارد في الخبر حول سلالة الفطر الأسود، كما لم يذكر أين تم نشرها بالضبط، كما لم يوضح في خلفية الخبر أن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة، صرح أن سبب وفاة الفنان الراحل سمير غانم مثبت في شهادة الوفاة، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تصريح الدكتور وليد البكيلي استشاري طب الأطفال والأسرة بمستشفى أبولو في الهند، الوارد في الخبر حول سلالة الفطر الأسود، كما لم يذكر أين تم نشرها بالضبط.

تم نقل النص من صحيفة الموجز 2021-05-23 12:50:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template