صدى البلد
75%
نسبة التقييم

البحوث الفلكية : الصاروخ الصيني سيمر على غرب الصحراء الغربية مرة أخرى .. فجر اليوم

البحوث الفلكية : الصاروخ الصيني سيمر على غرب الصحراء الغربية مرة أخرى .. فجر اليوم
أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، أن الصاروخ الصيني ، سوف يمر مرة أخرى بالاجواء المصرية فجر اليوم الساعة ٤:٤٧ لمده دقيقتين وسبع ثوانى ، فى جنوب غرب الصحراء الغربية

وكان قد مر الصاروخ الصيني بالأجواء المصرية منذ قليل تحديدا في تمام الساعة 10:42 دقيقة مساءا ولمده دقيقتين وعشرين ثانية

وقال الدكتور مكرم إبراهيم، أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الوقود ما زال موجودا بالصاروخ الصيني بسبب سرعته المتزايدة، لافتا إلى أنه في حال فقدانه للوقود سيسقط على الفور، كما أنه في حال اقترابه من الغلاف الجوي من الممكن استعادة السيطرة عليه.

وأضاف أن الجميع يأمل قيام الصين بمحاولة استعادة السيطرة عليه مرة أخرى عند اقترابه من الغلاف الجوي، فإذا كان يسير بطريقة منتظمة فإنه من الممكن السيطرة عليه على عكس سيره بطريقة عشوائية.

ويعمل المعهد على تحديث الأجهزة والتليسكوبات الموجودة به، لرصد حركات الأجرام السماوية والكويكبات بسماء القاهرة  ومتابعتها، وكذلك استقبال هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال وتعريفهم بكافة الظواهر الفلكية وتعريفهم بها ، والإجابة على جميع التساؤلات الواردة إليه من هواة الفلك.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر أو أين تم نشرها، كما لم يقدم خلفية توضح للقارئ تفاصيل الصاروخ الصيني الذي انطلق إلى الفضاء حاملا مكونات لمحطتها الفضائية الدولية، لكن بكين فقدت السيطرة عليه بعد وصوله إلى الفضاء وصار يهيم خارج الأرض ومن المتوقع أن يسقط خلال هذين اليومين، 8 أو 9 مايو الجاري، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة علييها علامة مائية وبالبحث العكسي تبين أنها غير متوفرة على موقع أخر بدون علامة مائية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة أين ذكر  كلًا من الدكتور جاد القاضي والدكتور مكرم إبرهيم، تصريحها بالضبط، أو أين تم نشر تلك المعلومات.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-05-08 16:10:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template