اليوم السابع
80%
نسبة التقييم

البترول: سعر أسطوانة البوتاجاز ثابت عند 65 جنيها

البترول: سعر أسطوانة البوتاجاز ثابت عند 65 جنيها
استقرت أسعار أسطوانة بالبوتاجاز بالأسواق عند 65 جنيه للأسطوانة، دون أن تتأثر بقرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، نظرًا لأن الحكومة مازالت تدعم أسعار البوتاجاز بنسبة تصل إلى 50% من سعرها، وبلغت فاتورة دعم البوتاجاز 18 مليار جنيه فى موازنة العام المالى الماضى 2019/2020، بحسب تصريحات سابقة.

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية- المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي- للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قد قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أبريل/يونيه2021.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة العاشرة صباح أمس الجمعة إلى 6,50 جنيه للتر البنزين 80 و7,75 جنيه للتر البنزين 92 و8,75 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 75ر6 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت فى السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفتـرة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

 وجاءت توصيات اللجنة فى ضوء الأوضاع الاستثنائية التى يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل استقرار أسعار أسطوانة البوتجاز بالأسواق، كما لم توضح كيف حصل على باقي المعلومات الواردة في الخبر، أو أين تم نشرها بالضبط، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح بدقة كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر حول استقرار  أسعار أسطوانة بالبوتاجاز بالأسواق عند 65 جنيه للأسطوانة، كما لم تذكر أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط.

تم نقل النص من اليوم السابع 2021-04-24 10:16:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template