مصراوي
83%
نسبة التقييم

عودة الطلب على الكمامات والكحول بالتزامن مع زيادة إصابات كورونا

عودة الطلب على الكمامات والكحول بالتزامن مع زيادة إصابات كورونا
قال الدكتور محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب على شراء المستلزمات الوقائية مثل الكمامات والكحول بالصيدليات عاد خلال الفترة الحالية بعد زيادة أعداد الإصابات في بداية الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مقارنة بالموجة الثانية للفيروس.

وكانت مصانع المستلزمات الطبية شهدت تراجعا بالطلب على المستلزمات الوقائية الخاصة بكورونا خلال الفترة الماضية قبل الدخول في الموجة الثالثة لكورونا.

وأضاف عبده، أن تراجع الطلب أدى إلى تخفيض المصانع عدد خطوط الإنتاج التي تنتج المستلزمات الوقائية من كورونا، بل هناك مصانع أخرى أوقفت خطوط الإنتاج حتى تبيع ما لديها من مخزون تم إنتاجه.

ويصل عدد المصانع التي تنتج المستلزمات الطبية في مصر إلى أكثر من 340 مصنعا، ووصل عدد المصانع التي تنتج الكمامات إلى أكثر من 15 مصنعًا، بزيادة 20 خط إنتاج منذ بداية أزمة كورونا، وفقا لما قاله شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات في وقت سابق.

وذكر عبده، أنه على الرغم من تحسن الطلب إلا أن الأسعار متراجعة خلال الفترة الحالية، وذلك نظرا لوجود مخزون عند المصنعين والصيدليات.

وبحسب عبده، فإن سعر الماسك الطبي حاليا بين 50 قرشا وجنيه، وسعر لتر الكحول إلى 30 جنيهًا بالمصانع.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تصريح الدكتور محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، حول عودة الطلب على شراء المستلزمات الوقائية، كما لم يوضح أين تم نشر تلك التفاصيل بالضبط، والموقع لم يوثق صورة الخبر.


تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تصريح الدكتور محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من مصراوي 2021-04-19 11:35:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template