القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصر تقدم خطابات إلى سكرتير الأمم المتحدة ومجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة بشأن سد النهضة

مصر تقدم خطابات إلى سكرتير الأمم المتحدة ومجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة بشأن سد النهضة
وجه سامح شكري، وزير الخارجية، خطابات إلى كل من سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة بشأن سد النهضة.
وطلب وزير الخارجية حسب بيان رسمي، تعميمها كمستند رسمي تم من خلاله شرح كافة أبعاد ملف سد النهضة ومراحل التفاوض المختلفة وأخر التطورات.
وأكد وزير الخارجية، خلال اتصال هافتي مع سكرتير عام المتحدة على ثوابت الموقف المصري الداعي إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة؛ كما تم التأكيد على خطورة استمرار إثيوبيا في اتخاذ إجراءات أحادية نحو الملء الثاني دون التوصل لاتفاق، وأثر ذلك على استقرار وأمن المنطقة.  
وأكد شكري، على خطورة استمرار إثيوبيا في اتخاذ إجراءات أحادية نحو الملء الثاني دون التوصل لاتفاق وأثر ذلك على استقرار وأمن المنطقة، فضلا عن أهمية دور الأمم المتحدة وأجهزتها في الاسهام نحو استئناف التفاوض والتوصل إلى الاتفاق المنشود، وتوفير الدعم للاتحاد الأفريقي في هذا الشأن
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن سامح شكرى وزير الخارجية وجه خطاب إلى سكرتير عام الأمم المتحدة بشأن سد النهضة، وأغفل ذكر أن مصر بدأت تصعد لهجتها ضد إثيوبيا وكذلك السودان بعد فشل المفاوضات الأخيرة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن سامح شكرى وزير الخارجية وجه خطاب إلى سكرتير عام الأمم المتحدة بشأن سد النهضة.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-04-14 09:05:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template