القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

"الصحة" تعلق على الإصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح

"الصحة" تعلق على الإصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح
قالت الدكتورة نها عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون البحث العلمي، إن بعض الأشخاص يشتكون من الإصابة بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح فترة بسيطة.

 وأضافت، خلال مؤتمر صحفي، أن الأزمة الحقيقية في الاطمئنان من عدم الإصابة بالفيروس بعد الحصول على التطعيم، لكن هذا الأمر غير صحيح ويجب اتباع نفس الإجراءات الوقائية بعد تلقي اللقاح.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157889 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 33 حالة جديدة.

 وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 208082 من ضمنهم 157889 حالة تم شفاؤها، و 12323 حالة وفا

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تصريح الدكتورة نها عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون البحث العلمي، أو أين تم نشر تفاصيل المؤتمر الصحفي، كما لم يذكر في خلفية الخبر عدد من أطباء المناعة في أمريكا كانوا قد أكدوا إمكانية الإصابة بكورونا حتى بعد تناول اللقاح وهذا هو السبب  في عدم وصول نسبة فعالية اللقاح إلى 100 في المائة، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تصريح الدكتورة نها عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون البحث العلمي، أو أين تم نشر تفاصيل المؤتمر الصحفي التي أدلت خلاله بتلك المعلومات.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-04-10 10:56:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template