بوابة الوفد الإلكترونية
67%
نسبة التقييم

الحكومة: الرئيس وجه بمضاعفة تعويضات الضحايا لـ100 ألف جنيه وطائرة حربية لنقل الحالات العاجلة

الحكومة: الرئيس وجه بمضاعفة تعويضات الضحايا لـ100 ألف جنيه وطائرة حربية لنقل الحالات العاجلة
جدد  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خالص تعازية لضحايا القطار،  مشيرا خلال مؤتمر صحفي من موقع الحادث  الي ان الحادث وقع الساعة 12 ظهرا نتيجة تصادم قطارين بمنطقة الصوامعة بسوهاج، لافتا إلي توجيهات الرئيس بايلاء الرعاية الكاملة ،وتم فتح غرفة الازمات بمجلس الوزراء وتم تخريك العربات الاسعاف ونقل جثامين وتوجية كافة المستشفيات وحشد كافة الاطقم الطبية لموقع الحادث.

وأشار رئيس الوزراء الي توجية الرئيس عبد للفتاح السيسي بالرعاية الكاملة وتوفير طائرة حربية عاجلة لنقل الحالات الطارىة من المصابين  للعلاج بمستشفيات القاهرة، موجها  بإزالة اثار الحادث واعادة المرفق للعمل.

وقال إنه تم اجراء عدة عمليات جراحية عاجلة واطمئنينا على الحالات واجتمع مع االوزراء المعنيين و المخافظ لوضع تصور للتعامل مع الحادث.

واشار رئيس الوزراء الي توجية  الرئيس السيسي بمضاعفة قيمة التعويضات الي 100 الف جنية للوفاة و40 الف جنبه للاصابة كما وجة الرئيس بتشكيل لجنة من الجهات الرقابية والفنية لتحديد اسباب الحادث.

وأشار إلي أن النائب العام وصل بلجنة فنية لتحديد اسياب الحادث الجنائي وطالب بترك اللجان الفنية والجنائية  لتحديد أسباب الحادث.

وأكد أن مثل هذه الحوادث الاليمة كمواطن مصرى قبل ان اكون عضوا بالحكومة الي متى هذة الحوادث وضياع الأرواح، مشيرا الي ان هذا المرفق واجة سنوات من الاهمال بانظمة ادارة كانت تعتمد علي العنصر البشري وعربات متهالكة قديمة، مشيرا الي ان الدولة بدات التطوير ولكن مازال هناك فترة لانهاء كل الأعمال المطلوب للتطوير واشار الي انة يجري  تطوير الاشارات وهناك عشرات الالف من غرف التحكم، والان اصبحت مشكلة الوقت وليس التمويل وان هناك تحدى بعمل التطوير والمرفق شغال حيث ان ملايين المصريين ينتقلوا علية وهو نايؤدي الي التحدي الكبير لافتا الي اننا ونحن نطور  نسعى لاسراع الخطى فية مشيرا الي اننا نعمل مع شركات اجنبية للتطوير.

وقال اننا حاليا فى الم كبير وليس امامنا سوى تطوير المرفق وامامنا تحديات كبيرة واردة من حدوث مثل هذة الاحداث ختى نصل لاكبر درجة من الامان .وعبر عن خالص تعازية لضحايا الحادث واكد اننا لن ترك المتسبب دون عقاب رادع وسوف نسرع في خطى تطوير المشروعات 
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، أو أين تم نشرها، كما لم يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت الجمعة الماضية وفاة 32 مواطنا، وإصابة 165 آخرين بعضهم حالته خطِرة، في حادث سير مروع إثر تصادم قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء، أو أين تم نشره بالضبط.

أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template