المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

تقرير: انتعاش أسواق الذهب عالميا.. وتحركات طفيفة للفضة

تقرير: انتعاش أسواق الذهب عالميا.. وتحركات طفيفة للفضة
رصد تقرير اليوم- الأحد- حول الذهب والمعادن الثمينة، أن المعدن الأصفر بدأ خلال الأسبوعين الماضيين في الصعود التدريجي بعد رحلة بدأت من أول هذا العام للبحث عن قاع يرتد منه وكذلك الحرب العنيفة بين الذهب والدولارالتي كانت تحسم جولاتها لصالح مؤشرالدولاروذلك بمساعدة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية.

قال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لإحدى مجموعات الإستثمارالعربية، إن الذهب تأثر بقوة بقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بالإبقاء على معدل الفائدة قرب الصفرحيث افاد الفيدرالي ان البرامج والفائدة ستظل قرب الصفر مستمرة حتى التعافي الاقتصادي التام وعودة التوظيف الكامل مما أثر في دعم أسعار الذهب في نهاية الأسبوع المنصرف وتأكيد صعوده لتحقيق الـ 1753 دولار نتيجة لهذه القرارات.

اضاف أن أسواق الذهب كأحد أهم الأصول أصبح في محط انظار قوائم المستثمرين في الآونة الأخيرة رغم ان المعدن الأصفر كان غير ذي صلة بتطورات الأسواق خلال الأسابيع القليلة الماضية بينما قويت حركة الأسواق في قطاعات المخاطرة ولكن الذهب ينفض عن نفسه الغبار الان ويعود لاعبا في الساحة بعد تلقية الضربة تلو الأخرى لفترة طويلة وبدا المستثمرين يلجؤون للذهب مرة أخرى في ظل عودة تقلبات الأسواق .

تابع: الذهب أمام احتمالية تقلبات عنيفة في الأسواق وارتفاع عوائد السندات واحتدام المخاطرالجيوسياسية بين الإدارة الأمريكية الجديدة ونظيرتها الصينية والروسية أيضا وكذلك ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، وسط تهديدات أخرى مثل تفشي كورونا في أوروبا والحديث عن موجة ثالثة من الفيروس وتعثر تطعيمات فيروس كورونا بسبب ازمة لقاح استرازينيكا.

أوضح حامد، ان الذهب أغلق على سعر 1744 دولارللاوقية بفارق 18 دولارعن سعرافتتاحه الاسبوعى محاولا إعادة التصحيح مقارنة بأعلى سعروصل له الأسبوع الماضي 1755 دولار، وأقل سعروصل له في نفس الأسبوع 1719 دولار.

وحول الفضة رصد التقريرأنها كانت أقل حظًا من الذهب والاتجاه العرضي لنفس الأسباب مع الذهب حيث سجلت في بداية الأسبوع اعلي نقطه مقاومه لها وهي 26.62 دولارفى بورصة كيوميكس نيويورك وعادت بعدها للهبوط بنفس الأسباب المعتادة وهي حالات جنى الارباح وضغط التداولات الالكترونية وكذلك ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية لتستقر باقى تداولات الأسبوع في تذبذب تحت مستوى 26 دولار وقريبة من مستوى الافتتاح ومازالت الرهانات في صالح المعدن الابيض ومستوى 29 دولار يمكن ان يتحقق مرة أخرى مع أي انتكاسة للعملة الخضراء خصوصا انها تشهد حاليا ارتفاعا غير مبرر متوقعا الهبوط في حين إقرار بايدن الحزمة التحفيزية وتثبيت قيمة الفائدة.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على نص التقرير الوارد في الخبر حول انتعاش سوق الذهب عالميًا، كما لم يوضح أين تم نشر تلك المعلومات، هذا إلى جانب الاستعانة بمصدر غير مناسب للتعليق على هذا الموضوع، والموقع لم يوثق صورة الخبر. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر حول انتعاش سوق الذهب عالميًا، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-03-22 07:35:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template