الوطن
67%
نسبة التقييم

البريد يحذر أصحاب المعاشات من التعرض للنصب

البريد يحذر أصحاب المعاشات من التعرض للنصب
حذرت الهيئة القومية للبريد، المواطنين، خصوصا أصحاب المعاشات من التعرض للاحتيال والنصب، عبر طلب البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين، من أشخاص غير معلومين بهدف السطو على بياناتهم وسرقة معاشاتهم.

وجاء تحذير الهيئة، إثر تعدد الشكاوى من انتشار حسابات مزورة تطلب البيانات الشخصية لحاملي بطاقات البريد المصري بدعوى تسهيل الإجراءت أو المساعدة في الحسابات.

وسيلة التواصل الوحيدة رقم خدمة العملاء 16789
وأكد مصدر مسؤول في الهيئة، لـ«الوطن»، أن البريد المصري من خلال أى وسائل اتصال مباشرة أو غير مباشرة لم ولن يطلب أى بيانات شخصية أو كلمة مرور لبطاقات أو حسابات المواطنين، مشددًا على الحذر والحيطة فيما يخص تداول البيانات الشخصية أو بيانات الحسابات المالية الخاصة بهم.

وأوضح المصدر، أن وسيلة التواصل الوحيدة مع البريد المصري فقط من خلال رقم خدمة العملاء 16789.

150 ماكينة صراف آلي جديدة للحد من التزاحم
وأكد المصدر أن الهيئة تعمل حاليًا لنشر ما يقرب من 150 ماكينة صراف آلي جديدة لتقليل الزحام على الماكينات المنتشرة في أغلب مكاتب الهيئة، مؤكدًا أن الهيئة القومية للبريد، تمتلك أكبر شبكة فروع على مستوى الجمهورية عبر 4 آلاف مكتب في مصر، بدأت خطة لتطويرها منذ 3 سنوات، لتكون مشابهة للبنوك، وتتوسع في تقديم الخدمات الحكومية.

7.4 مليار جنيه معاشات المنصرفة عبر مكاتب البريد
وبلغت قيمة المعاشات المنصرفة عبر مكاتب البريد، نحو 7.4 مليار جنيه، بنهاية يونيو 2020، مقارنة بنحو 6.2 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019، بزيادة تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه، وبحسب التقارير الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن عدد المستفيدين من صرف المعاشات عبر مكاتب البريد، حوالي 5.2 مليون مواطن، بنهاية يونيو الماضي.

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول بدون توضيح سبب التجهيل، وكان من الأفضل الاستعانة بمصدر معلوم ذو صلة وثيقة بالموضوع لتقديم معلومات موثقة، كما لم يوضح المحرر كيف حصل على تفاصيل تحذير هيئة البريد، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، كما أنه استعان بمصدر مجهول، بدون توضيح سبب التجهيل أو مدى علاقته الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من الوطن 2021-02-13 14:13:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template