القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

الضرائب: الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي ومحاربة التهرب

الضرائب: الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي ومحاربة التهرب
قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، يتم على ثلاث مراحل، حيث بدأ تطبيق المرحلة الأولى منها بنجاح فى 15/11/2020.

وأهاب رئيس مصلحة الضرائب بالشركات الملزمة بالانضمام للمرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي يبدأ التشغيل الإلزامي لها في 15 فبراير الحالي سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتعرضوا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضرورة استعداد باقي الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث سيبدأ التشغيل الإلزامي للمرحلة الثالثة في 15 مايو القادم .

وأشار عبد القادر إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تأتي كأحد مشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية، والتى تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي للمنظومة الرسمية ومحاربة التهرب الضريبي، واستيداء مستحقات الدولة.

وأكد رئيس المصلحة أن المصلحة قامت بتوفير العديد من أساليب وقنوات الدعم والتواصل المختلفة لتواصل الممولين مع المصلحة ليتمكنوا من طلب استفسارات أو معلومات، وتسجيل مشكلة فنية، أو تسجيل شكوي أو تقديم مقترحات، وتعمل المصلحة على تقديم كافة وسائل الدعم وتوفير المعلومات التي تسهل على الممولين التسجيل في المنظومة واستكمال التكامل معها، واستمرارية التشغيل وتذليل أي عقبات تواجههم، من خلال البريد الإلكتروني [email protected] ، وكذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 .
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تصريح رئيس مصلحة الضرائب المصرية، كما لم يوضح أيضًا أن الضرائب كانت قد أعلنت أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية سيكون على 3 مراحل، المرحلة الأولى تشمل 134 شركة،  والثانية  بـ347 شركة، أما الثالثة والأخيرة فتشمل باقي الشركات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تصريح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-02-13 13:12:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template