البوابة نيوز
92%
نسبة التقييم

رابطة التجار: 2020 أسوأ عام على سوق السيارات

رابطة التجار: 2020 أسوأ عام على سوق السيارات

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن 2020 كان أسوأ عام على سوق السيارات حيث شهدت تحديات كثيرة أبرزها تفشي فيروس كورونا وحملات المقاطعة العشوائية.

وأكد أبو المجد لـ"البوابة نيوز"، أن الإحصائيات حول مبيعات السيارات التي يصدرها تقرير "أميك"، ليست صحيحة ولا تعبر عن مبيعات السيارات في السوق المصرية، حيث إن السوق عانت من تراجع حاد في المبيعات.

وأضاف رئيس رابطة التجار، أن بيانات ومعلومات مجلس معلومات سوق السيارات تعتمد على مبيعات الوكلاء للموزعين بغض النظر عن بيع هذه المركبات للمستهلك النهائي أم أنها مخزنة لدى الموزعين والتجار، وبالتالي ليست حقيقية وغير واقعية.

وأوضح، أن هناك نسبة كبيرة من السيارات التي يسلمها الوكلاء للموزعين لم يتم بيعها حتى الآن، بالإضافة إلى أن عام 2020 شهد إضافة وكلاء جدد إلى تقرير "أميك" وهؤلاء لم يكونوا متواجدين في عام 2019 وبالتالي كان أحد أسباب نمو المبيعات.

كشف تقرير مركز معلومات سوق السيارات "أميك"، عن نمو مبيعات المركبات خلال عام 2020 بنسبة 26.5% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وحسب تقرير أميك، فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات الملاكي بنسبة 32% خلال 2020، وبلغ إجمالي المبيعات خلال هذه الفترة 167.700 وحدة مقارنة بـ124.400 وحدة على أساس سنوي.

تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو  المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز، وقدم المحرر تغطية كافية عن أن المستشار نفى صحة تقرير أميك حول مبيعات السيارات.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-02-12 14:08:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template