الوطن
75%
نسبة التقييم

عاجل.. مستشار الرئيس للشئون الصحية ينفي إلغاء التيرم الثاني

عاجل.. مستشار الرئيس للشئون الصحية ينفي إلغاء التيرم الثاني

 نفى الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحية، ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غلق المدارس، وعدم موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتحها، والاعتذار للطلاب لعدم إجراء الامتحانات، بسبب أن صحتهم أهم لنا من الامتحانات.

 وتابع تاج الدين في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن قرار عودة الدراسة في يد الحكومة، وما يتم عرضه من اللجنة العليا لإدارة الأزمات، مشيرا إلى أن الدولة تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، والحفاظ على صحة المواطنين.

 وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن قرار عودة الطلاب يتوقف علي عدد من الأمور تراعي مصلحة البلد وايضا حياة الطلاب وهي أمور تنظر في عين الاعتبار، لافتا إلي أن المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد انخفاضا ملحوظا في عدد مصابي فيروس كورونا وإن قرار الدولة بغلق المدارس والجامعات، وقت انتشار ذروة الفيروس كان قرارا حكيما خاصة أن عدد الطلاب في المدارس والجامعات يصل إلي ما يقرب من 23 مليون شخص فضلا عن عدد المعلمين وطاقم التدريس وساهم هذا القرار بخفض عدد المصابين.

 وناشد «تاج الدين»، ضرورة تحري الدقة في تناول الأخبار خاصة في ملف فيروس كورونا والرجوع الي المصادر الأساسية لها لعدم خلق بلبلة بين أولياء الأمور.

 وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 323 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132698 حالة حتى اليوم.

 وذكرت الوزراة إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

تعليق المقيم

ذكرت المحررة أن مصدر المعلومات الواردة فى الخبر هو الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية حيث نفى عدم إجراء الامتحانات الفصل الدراسى الأول، والذى كانت الحكومة قد قامت بتأجيله لما بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسى الأول منعا لانتشار الإصابات بين الطلاب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2021-02-10 17:13:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template