البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات كورونا

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات كورونا
قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن وباء كورونا العالمي الذى يؤثر على مصر يحتاج إلى المتابعة المستمرة، والإرشادات القوية التي يطبقها جميع المواطنين حتى تكون المساهمة من الجميع في الحد من الإصابات، مشيرا إلى أن أعداد الحالات التي تعلن عن طريق وزارة الصحة تكون مؤشر للحالة العامة وأعداد الحالات الإيجابية التى رصدت بالفعل.

وأكد الدكتور عوض تاج الدين اليوم أن يوجد تناقص لأعداد حالات كورونا خلال شهري يناير وفبراير وأن هناك عددا أخر من الحالات التي تعالج خارج إطار وزارة الصحة، سواء في المنازل أو داخل المؤسسات الطبية الأخرى، التى لم ترصد عن طريق وزارة الصحة والسكان حتى أن يكون العدد الكلي للإصابات في هذه الحالة يفوق هذا العدد الذي يعلن عن طريق الوزارة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن أعداد الوفاة لم يتناسب مع أعداد الوفاة المعلنة، لأن أعداد الوفاة تمثل الوفاة الناتجة عن جميع الإصابات، سواء معلن عنها عن طريق الوزارة أو الحالات التى تم علاجها خارج هذا الإطار، كما أنه عدد الوفيات لم يمثل حصيلة يوم واحد بل حصة عدة أيام سابقة.

ولفت عوض تاج الدين إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام خففا من حدة الإصابة بكورونا وكثرتها، كما أن وسائل الوقاية تحد من انتقال الفيروس من شخص لآخر.

وأوضح أن المضمون الحقيقي للوقاية من كورونا هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولذلك على الجميع في هذه الفترة الاستمرار بارتداء الكمامة وعدم التواجد في أماكن بها عدد كبير من المواطنين والالتزام بالنظافة.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه لم نتجاوز ذروة الموجة الثانية للفيروس وحتي أن الفيروس ما زال مستمرا والأعداد تظهر باستمرار بدليل أن حتى اليوم تم رصد 540 حالة من وزارة الصحة فقط وهذا يكون غير الحالات التي تعالج خارج إطار الوزارة وأنه بالفعل تم الانتهاء من الموجة الأولى ولكن لم تنته الحالات، حيث إن يوجد زيادة في الحالات بصورة أفقية وليس رأسيا وأن الزيادة الأفقية عبارة عن زيادة الحالات يوميا ومن ثم تبدأ في التناقص.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر حول تصريحات الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، التي قدم خلالها تفاصيل آخر  مستجدات فيروس كورونا، كما لم توضح المحررة أين تم نشر تلك التصريحات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضج بدقة أين ذكر الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تصريحه، أو كيف حصلت عليه بالضبط .

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-02-07 13:37:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template