المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

برلمانية عن مشروع عين القاهرة: تشويه المظهر الحضاري لحي الزمالك

برلمانية عن مشروع عين القاهرة: تشويه المظهر الحضاري لحي الزمالك
تقدمت النائبة سمر سالم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة ووزير التنمية المحلية، بشأن ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بقيام السيد وزير السياحة والسيد محافظ القاهرة بوضع حجر الأساس لمشروع cairo eye الترفيهي والذي سيتم إنشاؤه في منطقة حي الزمالك بمحافظة القاهرة.

وأوضحت د. سمر سالم: «على الرغم من روعة ذلك المشروع والعوائد السياحية التي ستعود على الدولة المصرية من وراءه، إلا أن السادة القائمين عليه قد تناسوا وتغافلوا تماماً عن الشكل الحضاري والتاريخي للمنطقة والذي تم تشويه معظمه بسبب أعمال تنفيذ ذلك المشروع والذي كان من الممكن أن تتم إقامته في العديد من الأماكن الأخرى والمدن الجديدة التي كانت مؤهلة بشكل أكبر لإقامة ذلك المشروع فيها دون الإضرار بأي مظهر حضاري».

كما أن هذا المشروع كان يحتاج إلى المزيد من الدراسة والبحث، لاسيما وأن هناك تفاصيل لا نعلمها بشأن العائد المادي والاستثمارى على خزانة الدولة، حيث إن المتاح من المعلومات من واقع الإعلام وتصريحات صاحب الشركة المنفذة والتى لا نعلم عن هذه الشركة أية معلومات، نجد أن هناك حق انتفاع لمدة 25 سنة لهذه الشركة.

وطالبت عضو مجلس النواب بالتدخل الفوري من أجل الوقوف على إبعاد وملابسات تلك المشكلة ومحاسبة من قام بتدمير وتشويه تلك المعالم الحضارية والتاريخية لذلك الحي الراقي دون داع.
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا بدقة كيف حصلوا على تفاصيل طلب الإحاطة أو أين تم نشره بالضبط، كما لم يوضحوا أن الشركة المنفذة للمشروع هي شركة هاواي للسياحة والاستثمار، ويبلغ حجم استثمارات المشروع 500 مليون جنيه، وسيقام على مساحة 20 ألف متر مربع، وسيتم  إطلاق المشروع عام 2022، والموقع لم يوثق صورة الخبر .

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يذكروا بدقة كيف حصلوا على تفاصيل طلب إحاطة النائبة سمر سالم، عضو مجلس النواب، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-01-31 10:16:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template