الوطن
60%
نسبة التقييم

الضرائب العقارية: رئيس الزمالك المعزول لم يسدد المستحقات منذ عامين

الضرائب العقارية: رئيس الزمالك المعزول لم يسدد المستحقات منذ عامين
أكد مصدر مطلع في مصلحة الضرائب العقارية، أن رئيس نادي الزمالك المعزول لم يسدد الضريبة العقارية الشخصية منذ أكثر من عامين.

وقال المصدر لـ«الوطن»، إن رئيس الزمالك المعزول رفع دعاوى قضائية ضد مصلحة الضرائب العقارية للتشكيك في إجمالي المستحقات الضريبية على عقاره في حي المهندسين لتعطيل سداد المستحقات الضريبة.

ورفض المصدر الإفصاح عن قيمة المستحقات لمصلحة الضرائب العقارية انتظارا للبت القضائي في الدعاوى القضائية.

وتبدأ مصلحة الضرائب العقارية في تلقي الاقرارات الضريبية من المكلفين بأداء الضريبة ابتداء من 7/1 /2020 بجميع مأموريات الضرائب العقارية على العقارات التابعة لهم.

وبحسب المادة 14 من القانون رقم 196 لسنة 2008، أنه على كل مكلف بأداء الضريبة على العقارات المبنية أن يقدم إلي مأمورية الضرائب العقارية الواقع في دائرتها العقار إقراراً في المواعيد المحددة.

تقدم الإقرارات الضريبية في عدة حالات منها في  في حالة الحصر الخمسي يقدم الإقرار في النصف الثاني من السنة السابقة للحصر عن كل من العقارات التي يملكها أو ينتفع بها، بينما في حالات الحصر السنوي يقدم الإقرار في موعد أقصاه نهاية شهر ديسمبر من كل سنة عن كل من العقارات المستجدة والأجزاء التي أضيفت إلى عقارات سبق حصرها، بالإضافة إلى العقارات التي حدثت في أجزائها أو في بعضها تعديلات غيرت من معالمها أو من كيفية استعمالها بحيث تؤثر على قيمتها الإيجارية تأثيراً محسوسا، وأخيرا العقارات والأراضي الفضاء المستقلة عنها التي زال عنها سبب الإعفاء.

كان وزير الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وافق منذ شهر على مد فترة تقديم مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية، للعقارات المبنية بجميع مأموريات الضرائب العقارية بمختلف المحافظات حتى نهاية مارس المقبل.

وكان من المقرر انتهاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية للعقارات المبنية، نهاية ديسمبر الماضي.

تعليق المقيم

المحرر  استعان بمصدر مجهول بدون توضيح السبب، كما لم يوضح في خلفية الخبر تفاصيل قرار  وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور بشكل مؤقت، من إدارة شئون النادى مع إحالة أي مخالفات يتم رصدها فى تقرير الضبطية القضائية للنيابة العامة، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول بدون توضيح سبب التجهيل، وكان من الأفضل اللجوء لمصدر معلوم لتوثيق المعلومات الواردة في الخبر.

تم نقل النص من الوطن 2021-01-25 09:57:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template