المصري اليوم
92%
نسبة التقييم

«طلعت مصطفى» تكشف عن تفاصيل مشروع «حدائق العاصمة».. استثماراته نصف تريليون جنيه

«طلعت مصطفى» تكشف عن تفاصيل مشروع «حدائق العاصمة».. استثماراته نصف تريليون جنيه
كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تفاصيل أحدث مشروعاتها فى مدينة «حدائق العاصمة»، إحدى مدن الجيل الرابع الصادر قرار بإنشائها من الرئيس عبد الفتاح السيسى ديسمبر الماضى. وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء مساء الأحد الماضى، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة العربية للاستثمار العمرانى إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، لبيع عينى ونقدى لـ 5000 فدان (21 مليون متر مربع)، من الأراضى فى حدائق العاصمة المقابلة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت الشركة فى بيان صحفى، أنه يعد ثانى أكبر مشروع من حيث المساحة بعد «مدينتى»، وسيرفع بند الأراضى التابعة للمجموعة إلى 74 مليون متر مربع، ليكون الأكبر بين مطورى العقارات المدرجة فى مصر والشرق الأوسط، مما يوفر حجر الأساس لعقود من النمو التشغيلى والمالى الجديدة مع زيادة قوية فى مبيعات العقارات الجديدة.

وتوقعت مجموعة طلعت مصطفى أن يضم 140 ألف وحدة سكنية ما بين شقق سكنية وفيلات، على أن يستوعب 600 ألف نسمة عند اكتماله، كما سيضم مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية، من المتوقع أن تصل استثماراته إلى نصف تريليون جنيه (500 مليار جنيه).

ووفقا للبيان فإن التخطيط المبدئى للمشروع سيتضمن حرما جامعيا على مساحة 37 فدانا، وناديا رياضيا على مساحة 90 فدانا وفندقا «خمس نجوم»، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تخصيص حوالى 30 فدانا للأنشطة التعليمية للمراحل المدرسية من الحضانة حتى الثانوية العامة بمختلف نماذج التعليم الحديثة، مضيفا أنه تم تكليف مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية ذوى الخبرة العريضة لخلق مخطط عامل متكامل يراعى التطورات فى التصميمات المعمارية والفنية لتواكب التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.

ويأتى توقيع هذا العقد، وفقاً للبيان، فى إطار الشراكة المتميزة بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستكمالا للتعاون المثمر والبناء بينهما والذى ساهم فى خلق مجتمعات عمرانية متكاملة مثل مشروعى الرحاب ومدينتى، موضحا أنه سيتم دفع ثمن قيمة الأرض من خلال مزيج من الوحدات السكنية العينية وأقساط نقدية، مما يوفر مرونة قوية فى إدارة رأس المال العامل للمشروع، ويساهم بشكل إيجابى فى التدفقات النقدية المتوسطة والطويلة الأجل، وسيعمل المشروع الجديد أيضا على تعظيم صادر دخل المجموعة من الأنشطة ذات العائد الدورى المتكرر على مدى العقود القادمة.

ولفتت مجموعة طلعت مصطفى إلى أن هذا المشروع سوف يوفر ضرائب مباشرة وغير مباشرة لموازنة الدولة تبلغ 110 مليارات جنيه، بالإضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل خلال فترة تطوير المشروع من عمالة مباشرة وغير مباشرة.

وستعتمد المجموعة على استخدام فكرة المدن الذكية كعنصر أساسى فى تخطيط وتصميم المشروع سواء بمراعاة تنفيذ بنية تحتية متطورة يتم إدارتها والتحكم فيها باستخدام البرمجيات الخاصة بالذكاء الاصطناعى، ورى كافة المسطحات الخضراء بشكل إلكترونى كامل دون الحاجة إلى تدخل بشرى، واتباع أحدث أنظمة الأمان الخاصة بالمدينة، والاعتماد على الطاقة المتجددة النظيفة وأحدث ما توصل إليه العالم فى توليد الطاقة الشمسية وشحن المركبات الكهربائية، كما تضمن المدينة الجديدة توفير أعلى سرعات اتصال بالإنترنت.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على بيان مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ولكنه ذكر كافة تفاصيل الخبر، ونسب صورة الخبر لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

تصوير : سليمان العطيفي

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على بيان مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أو أين تم نشره.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-01-21 15:23:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template