الدستور
50%
نسبة التقييم

مصادر فى «الصحة»: نتوقع ارتفاع إصابات «كورونا» مجددًا

مصادر فى «الصحة»: نتوقع ارتفاع إصابات «كورونا» مجددًا
حذرت مصادر فى اللجنة العلمية لمكافحة فيروس «كورونا المستجد» بوزارة الصحة والسكان من التهاون فى إجراءات الحماية والوقاية المتبعة من المواطنين للحد من انتشار الفيروس، بعد انخفاض أعداد الإصابات فى البيان اليومى لوزارة الصحة.

وقالت المصادر، لـ«الدستور»: «الوضع فى مصر لا يزال مقلقًا، والأعداد المسجلة لا تعبر عن الأعداد الفعلية للمصابين، فى ظل وجود أعداد كبيرة من المصابين الذين يعزلون أنفسهم منزليًا، دون اللجوء إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات والعيادات الخاصة، نظرًا لحالتهم البسيطة، حيث يتلقون الأدوية اللازمة ويتعافون دون تسجيلهم فى البيان اليومى».

وأضافت: «الأعداد التى تعلنها وزارة الصحة والسكان تمثل قرابة ٣٠ لـ٤٠٪ من الأعداد الحقيقية»، مشددة على أن اللجنة العلمية تتوقع ارتفاعًا فى الإصابات من جديد بنهاية يناير الجارى، لذا تتخذ جميع احتياطاتها فى هذا الإطار، وعلى رأسها توفير الأدوية التى تتضمنها بروتوكولات العلاج.

تعليق المقيم

المحررتان استعانتا بمصادر مجهولة بدون توضيح سبب التجهيل، وكان من الأفضل اللجوء لمصدر معلومة لتوثيق المعلومات الواردة في الخبر بدقة، كما لم توضحا في خلفية الخبر  أن الفترة الأخيرة شهدت حالات الوفاة نتيجة فيروس كورونا ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تم تسجيل 42 حالة وفاة مع نهاية ديسمبر، وصولًا لـ 54 حالة وفقًا لأخر احصائية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررتان استعانتا بمصادر مجهولة بدون توضيح سبب التجهيل، مع العلم أن الموضوع غير جدلي ولا يستحق الاستعانة بمصدر مجهول، وكان من الأفضل اللجوء لمصدر معلومة لتوثيق المعلومات الواردة في الخبر بدقة.  

تم نقل النص من الدستور 2021-01-17 09:49:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template