الدستور
67%
نسبة التقييم

«أولياء أمور مصر» يشكو غياب دور المدرسة مع الطلاب في التعلم عن بعد

«أولياء أمور مصر» يشكو غياب دور المدرسة مع الطلاب في التعلم عن بعد
قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك شكاوى من بعض أولياء الأمور من غياب دور المدرسة بعد توقف الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فلم يعد هناك أي اتصال بين الطلاب والمعلم، ولكن هناك بعض أولياء الأمور قالوا إن هناك تواصل بين الطلاب والمعلمين، ولكن "غير تفاعلي" بمعني تحميل فيديوهات شرح فقط.

وأضافت "الحزاوي"، في بيان، أنه في ظل جائحة كورونا نحن بحاجة إلى معلم وليس مدرس، وهناك فرق كبير بينهما، فالثاني يكون دورة مقتصرا على نقل المادة العلمية للطلاب، بينما المعلم هو المدرس والأب والصديق للطالب.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أنه في التعلم عن بعد يجب أن يحرص المعلم على أن لا يكون روتينيا ويكون مبدعا ومتنوعا في أسلوب الشرح، حتى لا يصاب الطلاب بالملل ويحاول تبسيط الماده العلمية.

وأضافت يجب على المعلم، أن يعلم بأننا في زمن كورونا، فعليه تطوير أدواته واستخدامه للتقنية الحديثة في تدريس مادته، لذا عليه معرفة الكثير من التطبيقات والبرامج التي تمكنه من شرح مادته بسهولة، مضيفة بأنه يلزم على المعلم أن يجعل الحصة الافتراضية تفاعليه ويحفز ويشجع الطلاب ويطمئن عليهم في حالة الغياب عن الحصص "أونلاين"، متابعة: "المعلم في زمن كورونا يقع على عاتقة مسؤوليات كثيرة ونحن جميعا نقدر ذلك ونشكرهم عليه".
تعليق المقيم

لم توضح المحررة تفاصيل إعلان وزير التربية والتعليم وقف الدراسة واستكمالها أون لاين، كما أنها لم توضح كيف حصلت على بيان مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، ولم ينسب الموقع صورة الخبر لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيف حصلت على بيان داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أو أين ورد.

تم نقل النص من الدستور 2021-01-13 11:31:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template