اليوم السابع
85%
نسبة التقييم

"حقوق المستهلكين" حول شائعة رفع أسعار خدمات الاتصالات: بداية لموسم الشائعات

"حقوق المستهلكين" حول شائعة رفع أسعار خدمات الاتصالات: بداية لموسم الشائعات
قال الدكتور خالد شريف عضو لجنة حماية حقوق المستهلكين بجهاز الاتصالات، إن نشر الشائعات تهدف لإثارة البلبلة فى المجتمع، موضحا أن بداية العام موسم تقليدى للشائعات، وكذلك فى شهر يوليو.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن موضوع أسعار خدمات الاتصالات ليس عشوائيا، وهناك عملية منظمة لتغيير الأسعار.

 وأشار إلى أن تعديل الأسعار لأى باقة أو خدمة، وأى تغييرات تتم على أسعار الخدمات، تتقدم الشركة بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات، ولو كان له مبررات لتغيير الخدمة أو غيرها يتم الموافقة عليها، أم ا غير ذلك لا يتم الموافقة عليها.

 كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام شركات الاتصالات رفع أسعار خدماتها، تواصل المركز مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى نفت تلك الأنباء. 

 وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لا صحة لرفع أسعار خدمات الاتصالات، مُوضحةً أن الأسعار كما هى ولم يطرأ عليها أية زيادات، مُشيرةً إلى أن أى تعديل فى أسعار خدمات الاتصالات لا يأتى بشكل منفرد لكل شركة، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ أى تحريك فى الأسعار.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كافة مصادر المعلومات الواردة في الخبر بدقة، حيث لم يذكر كيف حصل على نص بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الذي  نفى شائعة رفع أسعار خدمات شركات الإتصالات،  كما لم يوضح أين تم نشر ذلك النفي، وأيضًا لم يوثق الموقع صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح مصدر كافة المعلومات الواردة في الخبر، حيث لم يوضح كيف حصل على بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من اليوم السابع 2021-01-02 12:28:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template