مصراوي
67%
نسبة التقييم

"6 معلومات مهمة".. الصحة العالمية ترد على "المخاوف" من السلالة الجديدة لكورونا

"6 معلومات مهمة".. الصحة العالمية ترد على "المخاوف" من السلالة الجديدة لكورونا

ردت منظمة الصحة العالمية، على الجدل والمخاوف المتعلقة بمدى تأثير السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي أبلغت عنها السلطات الصحية الإنجليزية، على كفاءة وفعالية لقاحات كورونا الجديدة.

وقالت المنظمة في بيان اليوم، إنه من المعلومات المبدئية فإن السلالة المتغيرة أكثر قدرة على الانتشار لكنها لا تسبب درجةً أشد من المرض، والدراسات لا تزال تجري على المصابين بهذه السلالة مقارنة بالمصابين بكوفيد-19.

وشددت على أنه لا يوجد حتى الآن دليل على تغيُّرات في فعالية اللقاحات المنتظرة أو قدرة المصاب على إنتاج أجسام مضادة للفيروس.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن جميع الفيروسات تتغير مع مرور الوقت، وهذا يشمل فيروس جائحة كوفيد-19، وحتى الآن، تم التعرّف على مئات الأنماط المختلفة لهذا الفيروس في جميع أنحاء العالم، ونحن نتابع ذلك عن كثب، متابعة: "لم يكن لمعظم التغيرات التي طرأت على الفيروس سوى تأثير ضئيل أو معدوم على انتقال العدوى أو شدة المرض".

وأثارت السلالة الجديدة المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا مخاوف عالمية متصاعدة، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا، فيما علَقت 3 دول الرحلات الجوية مع بريطانيا.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيف حصل على البيان الذى وردت به تلك المعلومات، ولم يقدم المحرر تغطية كافية بخصوص السلالة الجديدة، وهى أنه حدثت طفرة فى تكوين الفيروس تجعله أكثر قدرة على الالتصاق بالأسطح واختراق الخلايا ومن ثم التسبب فى عدوى.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر اسم مصدر المعلومات الواردة فى الخبر التى  توضح رد منظمة الصحة العالمية على الجدل والمخاوف المتعلقة بتأثير السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التى ظهرت فى انجلترا، كذلك لم يوضح المحرر أين ومتى حصل على البيان الذى يوضح تلك المعلومات.

تم نقل النص من مصراوي 2020-12-22 12:57:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template