الوطن
83%
نسبة التقييم

«المنتجات البترولية»: توقعات بتثبيت أسعار «البنزين والسولار» يناير المقبل

«المنتجات البترولية»: توقعات بتثبيت أسعار «البنزين والسولار» يناير المقبل

قال حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن لجنة التسعير التلقائي للوقود، ستجتمع في يناير المقبل ومن المتوقع أن يتم تثبيت أسعار الوقود.


 وأوضح رئيس شعبة المواد البترولية، أنه خلال الفترة الحالية لا يوجد أي تسرب للمواد البترولية إلى السوق السوداء، نظرا لتوافر المنتجات في الأسواق، وظهور الأسواق السوداء عند عدم توافر المنتجات، وفي حال وجودها يجب أن تحكم الجهات الرقابية يدها على ذلك لعدم استغلال المواطنين وإهدار ممتلكات الدولة.


 ولفت إلى أن الدولة تؤمن استهلاكها من خلال الإنتاج المحلي والاستيراد للكميات الباقية، وأن الدولة لم تعاني من أي نقص في المواد البترولية منذ 2016 حتى الآن نظرا للإدارة الجيدة التي تسير بها الدولة.


 وكان مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية قال لـ"الوطن" إن استهلاك المصريين من البنزين والسولار انخفض بشكل كبير خلال شهور الإغلاق من مارس إلى يونيو، التي قررت فيها الحكومة، الإغلاق بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الموجة الأولى، حيث إن الانخفاض جاء بسبب توقف العديد من المواطنين عن النزول إلي الشوارع أو الذهاب لأماكن العمل.


 وأضاف المصدر أن استهلاك الوقود انخفض بنسبة كبيرة تتراوح من 25% إلى 30%، عن الاستهلاك الطبيعي في هذا الوقت، خاصة أن هذه الفترة كانت فترة المدارس وإجازة نهاية العام، وفصل الصيف.


 وأشار المصدر إلى أنه في هذه الفترة تم إيقاف عمليات استيراد البنزين والسولار من الخارج، وتم تغطية احتياجات الطلب عليها من الإنتاج المحلي للدولة من الوقود، وهو ما يمثل ميزة في اختبار قدرة وقوة الإنتاج المحلي وقطاع البترول في تغطية احتياجات السوق بشكل كامل ونجاحه في ذلك من خلال الاعتماد على مصافي التكرير الخاصة بالدولة دون الاعتماد على العالم الخارجي.

تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تأكيد حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية أن لجنة التسعير التلقائى للوقود، ستجتمع فى يناير المقبل، وقدمت المحررة تغطية كافية عن سبب تفكير الحكومة فى ذلك وهو قلة استهلاك الوقود بسبب فيروس كورونا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات التى تفيد بأن رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية قال أن لجنة التسعير التلقائى للوقود ستجتمع فى يناير المقبل، وأنه من المتوقع أن يتم تثبيت أسعار الوقود، فلم تحدد المحررة أين ومتى حصلت على تلك المعلومات.

تم نقل النص من الوطن 2020-12-22 12:20:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template