صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

نادي الزمالك فوق صفيح ساخن داخل أروقة مجلس الدولة

نادي الزمالك فوق صفيح ساخن داخل أروقة مجلس الدولة
يشهد نادي الزمالك في الفترة الأخيرة تطورات جعلته فوق صفيح ساخن، وبات محل اهتمام كل متابعي كرة القدم وليس عشاق القلعة البيضاء فقط، وأصبحوا في شغف لمعرفة ما سوف تسفر عنه الأحداث في الأيام المقبلة.

الأحداث الأخيرة داخل القلعة البيضاء تشهد سجالا قانونيا داخل أروقة المحكمة الإدارية ب مجلس الدولة ، وكل طرف في نادي الزمالك سعى إلى قلعة الحقوق والحريات ليثبت صحة موقفه القانوني وأحقيته من خلال حكم المحكمة، باعتبار أن الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة.

البداية
كانت بقرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه مصري لاغير، مع ما يترتب على ذلك من آثار والتي منها على الأخص، عدم اعتماد تمثيله ل نادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك طوال مدة الوقف.

كذلك عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك ، خصوصا الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

دعوى مرتضى منصور
ردا على هذا القرار أقام مرتضى منصور ، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري ب مجلس الدولة ، حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية طالب فيها بوقف قرار اللجنة الأوليمبية المصرية.

في 18 أكتوبر الماضي بدأت المحكمة نظر الدعوى، وقال مرتضى منصور في مرافعته، إن لائحة اللجنة الأولمبية لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيا وما يحدث مخالف تماما للواقع.

وأضاف، "هو رئيس النادي يقدر يدخل الاستاد وهو معزول، مستقبل الزمالك بينهار بسبب قرار العزل.. ده نادي فيه 50 مليون مصري".

من جانبها، قررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى لجلسة الأول من نوفمبر.

الجلسة الثانية
نظرت محكمة القضاء الإداري بجلسة الأول من نوفمبر الدعوى، وقررت في ختامها التأجيل لجلسة 22 من ذات الشهر.

بالجلسة الجديدة، أحالت المحكمة الدعوى لهيئة مفوضي الدولة، لإعداد التقرير القانوني الخاص بها، وحددت جلسة 27 ديسمبر الجاري لنظرها.

استبعاد مجلس إدارة الزمالك
وأسفرت نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية فى مختلف ربوع الجمهورية، عن إصدار الوزارة للقرار رقم 520 لسنة 2020 .

فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية تقرر إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

طعون جديدة
تعقيبا على هذا القرار، أقام هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك طعنا اختصم فيه كلا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذى بوزارة الشباب والرياضة، بصفتهما.

الطعن طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك، وحددت المحكمة جلسة 13 ديسمبر الجاري لنظره.

في سياق متصل، أقام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وأحمد عادل عبد الفتاح وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى ومحمد أنور وشريفة كمال أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك السابقين، دعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإداري ب مجلس الدولة .

الدعوى التي حددت لها المحكمة جلسة 13 ديسمبرلنظرها، طالبت بإلغاء قرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك ، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020.

كما طالبت الدعوى، بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 متضمنًا في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

المحكمة قررت بجلسة اليوم تأجيل الدعويين لجلسة 3 يناير المقبل، وينتظر عشاق كرة القدم وخاصة مشجعي نادي الزمالك ما ستسفر عنه الأيام القادمة من أحداث بخصوص ناديهم.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح في خلفية الخبر تفاصيل بيان اللجنة القضائية المكلفة بإدارة الزمالك والذي أوضح أن الديون للجهات الحكومية تقترب من مليار ونصف،  لمصلحة الضرائب بأنواعها، والتأمينات الاجتماعية، وهيئة الأوقاف، وغيرها، ويتضمن المبلغ مديونيات قضايا بـ 150 مليون جنيه، ولاتحاد الكرة بـ35 مليون جنيه، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-12-14 10:05:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template