الدستور
67%
نسبة التقييم

الصحة تكشف عن الفئات الأولى بلقاح كورونا.. وموعد الدفعة الثانية

الصحة تكشف عن الفئات الأولى بلقاح كورونا.. وموعد الدفعة الثانية

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن دولة الإمارات أصدرت الموافقة على تداول لقاح كورونا، بعد أن طبقته على مواطنيها، موجهة الشكر للإمارات والصين على إتاحة اللقاح لمصر والتي ستكون أول دولة إفريقية تتسلمه.


 وأضافت خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد خلال استلام أول دفعة من اللقاح من مطار القاهرة بحضور السفير الصيني: "الفئات الأولى بالتطعيم ستكون الأطقم الطبية في مستشفيات العزل، ومرضى الفشل الكلوي، والأمراض المزمنة، وكبار السن، مثلما حددت منظمة الصحة العالمية".


 وتابعت: "اللقاح بالمجان والفاعلية 96% للقاح، و100% ضد الحالات الحادة، ولو شخص أصيب بكورونا تكون بسيطة ".


 واستطرد: "عملنا موقع للتسجيل ولدينا سلسلة تبريد اللقاح، وسنعلن قريبا عن الخطوات التي ستتبع في هذا الأمر"، موضحة أن اللقاح يتم تعاطيه على جرعتين بينهما 21 يومًا، وهذه أول دفعة ويوجد دفعة أخرى ستصل الأسبوع المقبل، وأخرى في الأسبوع الذي يليه.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص إعلان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إن مصر حصلت على لقاح كورونا من دولة الإمارات، وإن مصر هى أول دولة تتسلمه فى أفريقيا، ولكن المحرر أغفل تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، منها أن اللقاح يسمى سينوفارم ومن إنتاج الصين.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يشر المحرر إلى كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن دولة الإمارات أتاحت لقاح كورونا لمصر، وأن مصر أول دولة أفريقية تتسلمه، وذلك بحضور السفير الصينى، فلم يوضح المحرر  كيفية حصوله على المعلومات الواردة سواء كان من خلال حضور المؤتمر شخصيا أم مشاهدته على وسيلة إعلامية أو بيان.

تم نقل النص من الدستور 2020-12-11 07:42:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template