اليوم السابع
77%
نسبة التقييم

وزير التعليم: تعديلات النظام الجديد نقارنها بالنظام الأمريكى

وزير التعليم: تعديلات النظام الجديد نقارنها بالنظام الأمريكى

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المادة رقم 28 كانت تصف شكل امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن التعديلات الأخيرة أرسلت إلى مجلس الوزراء وجرت الموافقة عليها اليوم الثلاثاء، وتابع وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد نقارنه بالنظام الأمريكي وفكرة تعدد الفرص في مصلحة الطالب، كما أن الطالب إذا أراد دخول الهندسة ولم يأت بمجموعة فى الرياضيات يستطيع دخول مادة أخرى، والقانون يتيح منح طلاب أولى ثانوي دخول الامتحان أكثر من مرة.

 وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن التعديلات تمثلت في إضافة فكرة المجموعة التراكمي ولن يحسب نتيجة الامتحان ولكن يعطي وزنا لأداء الطلاب في الثلاث سنوات.

 وتابع وزير التربية والتعليم أن الحياة لم تتوقف على امتحان واحد فقط، وبعد إقرار القانون سيجرى التطبيق على الدفعة المقبلة من الإعدادية، كما تتيح التعديلات الجديدة تعدد فرص الامتحان ليكون هناك فرص أمام الطلاب.

 وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قانون التعليم كبير وكنا نغير مادة واحدة فقط وهى المادة رقم 28 من القانون، مشيراً إلى أن الحديث عن الثانوية العامة فقط، كما أن الهدف هو الامتحان والقانون يختص بالامتحان.

 وأضاف شوقي، خلال مداخلة تلفزيونية، أن قبل تعديل القانون كانت مجرد سنوات نقل، مؤكدا أن القانون يجرى عرضه ويذهب لوزارة العدل، كما يعرض على مجلس الوزراء بأكثر من جلسة.

 وأكمل وزير التربية والتعليم، أنه يتبقى خطوة أخرى وهى العرض على مجلس النواب لمناقشته وبعدها يوقعها رئيس الجمهورية، قائلا: "تعديلات قانون التعليم بالثانوية العامة ستطبق على من يلتحق بالصف الأول الثانوي للعام المقبل، عندما يتم إقرار القانون يطبق على أول دفعة وستكون عام 2021-2022".

 وتابع وزير التربية والتعليم، أن الهدف من تعديلات قانون الثانوية العامة الاعتماد على المهارات وليس الحفظ من أجل الامتحان، موضحاً أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية، ولن يكون هناك تدخل بشرى على الإطلاق.

تعليق المقيم

أوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والذى تحدث عن التعديلات التى أجريت على الثانوية العامة مؤخرا وجرى الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، وذلك فى الوسيلة الإعلامية "دى أم سى"، ولكن المحرر أغفل شرح تفاصيل التعديلات التى جرت على نظام الثانوية العامة، ومنها أن الدرجات أصبحت تحسب بشكل تراكمى على الـ3 سنوات.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-12-09 19:21:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template