اليوم السابع
92%
نسبة التقييم

تغريم فيس بوك 6.1 مليون دولار فى كوريا الجنوبية.. اعرف السبب

تغريم فيس بوك 6.1 مليون دولار فى كوريا الجنوبية.. اعرف السبب

فرضت لجنة حماية المعلومات الشخصية فى كوريا الجنوبية (PIPC) على فيس بوك غرامة قدرها 6.7 مليار وون (نحو 6.1 مليون دولار أمريكى) لمشاركة معلومات المستخدم دون موافقة، حيث بدأت لجنة الاتصالات الكورية التحقيق في عام 2018 قبل تسليمها في النهاية إلى PIPC قبل بضعة أشهر.

 ووفقًا لـ Yonhap News قررت PIPC أن الشبكة الاجتماعية شاركت المعلومات الشخصية لـ3.3 مليون مستخدم كورى جنوبى من إجمالى 18 مليون مستخدم إلى شركات أخرى دون موافقة من مايو 2012 إلى يونيو 2018.

 ووفقا لما ذكره موقع "engadget" قالت هيئة الرقابة إن فيس بوك شارك أسماء الأشخاص وعناوينهم وتواريخ ميلادهم وخبراتهم فى العمل وبلدهم وحالات علاقاتهم مع شركات أخرى عند تسجيل الدخول.

وأضافت الهيئة أن فيس بوك كان بإمكانها مشاركة هذه المعلومات مع ما يصل إلى 10000 شركة أخرى، ومع ذلك، فإنه لا يمكن تحديد مقدار المعلومات التى تمت مشاركتها بالضبط، لأن فيس بوك على ما يبدو لم يقدم الوثائق ذات الصلة.

 كما اتهمت PIPC الشبكة الاجتماعية بتقديم مستندات غير كاملة أو مزورة، ونفى موقع فيس بوك هذا الاتهام، مؤكدا أنه "تعاون مع التحقيق بأكمله".

 هذه هى المرة الأولى التى يفرض فيها PIPC غرامة على الشبكة الاجتماعية، لكنها ليست المرة الأولى التى يواجه فيها فيس بوك مشكلة فى البلاد، إذ فرضت لجنة الاتصالات الكورية فى عام 2018 غرامة على الشركة بقيمة 396 مليون وون (نحو 396706 دولارات أمريكيًا) لإبطاء اتصالات المستخدمين في عامى 2016 و2017، وفاز فيس بوك في المعركة القانونية ضد اللجنة، وتم إلغاء الغرامة في النهاية.

 وحكمت محكمة سيول الإدارية في ذلك الوقت بأن الغرامة كانت غير قانونية، حيث لم تكن الشركة تنوي إبطاء خدماتها في البلاد.

تعليق المقيم

أشارت المحررة إلى مصدر المعلومات فى الخبر وهو لجنة حماية المعلومات الشخصية فى كوريا الجنوبية، وكذلك لجنة الاتصالات الكورية وذلك عقب ظهور تلك المعلومات فى الوسيلة الإعلامية وهى موقع "engadget" التكنولوجى، وقدمت المحررة تغطية كافية عن سبب فرض الغرامة على الفيسبوك.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-11-27 14:01:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template