صحيفة الأهرام
91%
نسبة التقييم

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث

انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ب الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث.

قام المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشيرةً إلى استعداد كافة الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقاً لنظام التعليم الهجين سواء ورقياً أو إلكترونياً من خلال المنصة التعليمية، مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

في السياق ذاته، فإن هناك لجان متابعة يومية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات على مستوى الجمهورية، وكذلك يتم التشديد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، إلى جانب متابعة جاهزية كافة المستشفيات الجامعية، وإمدادها بالمخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا،  في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية.

نناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات ، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).

تعليق المقيم

خلا الخبر من تحديد المحرر لكيفية حصوله على المعلومات الخاصة بنفى شائعة إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الاول، واستبدالها بالأبحاث، وقدم المحرر تغطية كافية من خلال توضيح رد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى التى نفت الأمر ، والاستعداد لنظام التعليم الهجين ورقيا وإلكترونيا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يشر المحرر إلى مصدر شائعة إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول، والتى انتشرت مؤخرا، واكتفى بالإشارة إلى أنها وردت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ولم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات التى ذكرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بشأن نفى تلك الشائعة.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-11-24 13:32:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template