صحيفة الأهرام
92%
نسبة التقييم

نصائح لكبار السن لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

نصائح لكبار السن لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

قالت الدكتورة دينا حفني ، رئيس وحدة التغذية العلاجية بمستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن تقوية جهاز المناعة لكبار السن لمواجهة فيروس كورونا المستجد، يتطلب الحصول علي وجبات غذائية متوازنة يوميا، أي يكون بها بروتين، وألياف، ومعادن، وفيتامين، ومصادر الطاقة عبارة عن مشويات أو دهون صحية.

وأضافت في تصريح خاص ل"بوابة الأهرام"، أن تقوية جهاز المناعة يقلل الإصابة بأي أمراض مزمنة، أخطرها في الوقت الحالي فيروس الكورونا المستجد.

وأشارت إلي ضرورة تناول كبار السن "4 حصص يومية"، عبارة "ثمرة تفاح، وثمرة موز، وثمرة برتقال، كوب فراولة لصغر حجم ثمرة الفراولة"، بالإضافة إلي تناول "5 حصص" من الخضراوات الطازجة "جزر، خيار، خص، بروكلي، فلفل الألوان".

وتابعت: أيضا تناول كمية معقولة من الحبوب "قمح كامل، شوفان"، حيث إنها تعطي مصدرا للطاقة من غير أن يرتفع السكر في الدم، بالإضافة أنها تساعد في توفير فيتامين "ب" بالجسم.
وقالت إنه يجب تناول اللحوم الحمراء مرة أو مرتين أسبوعيا للحصول علي البروتين للجسم، واللحوم البيضاء مرتين أو ثلاثة أسبوعيا، بينما الدهون البيضاء التي يحتاجها الجسم يمكن أخذها من الأسماك "السالمون، والماكريل"، وزيت الزيتون، وزيت الذرة، والمكسرات.
وطالبت بضرورة تناول ما بين 8 إلي 10 أكواب مياه يوميا، وعصائر الليمون، بالإضافة إلي ضرورة تقليل استخدام الملح والسكر يوميا، بحيث لا تتعدي كمية الملح 5 جرامات علي مدار اليوم، وتقليل المشروبات الغازية.
ونصحت بضرورة تناول منتجات الألبان بشكل جيد يوميا، حيث يساعد ذلك في عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، بالإضافة إلي ضرورة تناول كل الأشياء التي بها فيتامين سى، مثل البرتقال، اليوسفي، والجوافة، والطماطم، والفلفل الرومي والألوان. وشددت علي ضرورة تناول الأشياء التي بها زنك أيضا، لأنه يساعد بدرجة كبيرة في تقوية جهاز المناعة .
تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهى الدكتورة دينا حفنى رئيس وحدة التغذية العلاجية بمستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، وقدمت المحررة تغطية كافية عن أهم النصائج الغذائية لتقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-11-20 08:48:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template