البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

اليوم.. وزارة المالية تعلن عن تفاصيل إطلاق أول فاتورة إلكترونية

اليوم.. وزارة المالية تعلن عن تفاصيل إطلاق أول فاتورة إلكترونية
تنظم وزارة المالية، اليوم الاثنين مؤتمر صحفيا للإعلان عن إطلاق المرحلة الأولي من منظومة الفاتورة الإلكترونية بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

ومن المقرر مشاركة قيادات من مصلحة الضرائب المصرية وعلي رأسهم رضا عبد القادر القائم بأعمال رئيس المصلحة للإعلان عن تفاصيل تفعيل تلك المنظومة الجديدة.

وبدات الوزارة اعتبارا من أمس الأحد تفعيل المرحلة الأولي من تلك المنظومة ضمن تكليفات القيادة السياسية بالتسير على الممولين وحماية الإيرادات العامة.

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الفاتورة الإلكترونية تُسهم في إرساء دعائم التكامل بين المنظومة الضريبية، والمجتمع التجاري، على النحو الذى يُساعد في التيسير على المتعاملين، وتحقيق العدالة الضريبية، وتحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف معيط، أن انطلاق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية يأتى ضمن المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، الذي يحظى بدعم قوي من القيادة السياسية، موضحًا أنه تم البدء في تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية على ١٣٤ شركة اعتبارًا من أمس الأحد، بينما تبدأ المرحلة الثانية منتصف فبراير المقبل وتشمل ٣٥٠ شركة، وتنطلق المرحلة الثالثة منتصف مايو ٢٠٢١، وتضم باقي المسجلين في مركز كبار الممولين.

كان وزير المالية أصدر قرارًا بإلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح بدقة ماذا يعني تطبيق منظومة «الفاتورة الإلكترونية»، وما هي الفائدة التي ستعود على مصلحة الضرائب من خلال تطبيق نظام إلكتروني مركزي يرصد  التعاملات التجارية بين الشركات عبر التبادل الإلكتروني، كما أن المحرر لم يوثق مصادر المعلومات الواردة في الخبر ، وأيضًا لم يوثق الموقع صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر  لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر أو أين تم تشرها بالضبط.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-11-16 10:03:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template