الدستور
83%
نسبة التقييم

«غرفة الغوص»: فوزنا كأفضل مقصد يؤكد عشق السائحين للبحر الأحمر

«غرفة الغوص»: فوزنا كأفضل مقصد يؤكد عشق السائحين للبحر الأحمر
حصدت مصر جائزة المركز الثاني لأفضل مقصد للغوص الترفيهي في العالم بعد التصويت الذي أجرته مجلة "دايف" DIVE البريطانية لعام 2020.

وصرح هشام جبر رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بأن أغلب السائحين المحبين لهواية الغوص الترفيهي يعشقون البحر الأحمر لصفاء مياهه الزرقاء وشمسه الدافئة حيث يعيش في نظامه البيئي أكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية سواء رخوة أو صلبة، وأكثر من 1000 نوع من الأسماك كلها تتميز بألوانها الفريدة والتي لا مثيل لها في أي مقصد أخر.

وأشار جبر إلى أن حصاد هذه الجائزة هو نتاج كل من الجهود المبذولة من برامج التدريب المختلفة للعاملين للارتقاء بمستوى هذا القطاع وتطبيق معايير الأمان الدولية لتقديم خدمات الغوص الترفيهي والمعروفة بـ ISO 24803 حرصا على سلامة أرواح السائحين، وأيضا الجهود المبذولة للحفاظ على هذا الجنة البحرية -التي حبانا الله بها - من المخاطر المتعددة التي تهددها وأهمها الصيد الجائر، والتلوث البترولي، ومخلفات البلاستيك وتعدي الطاقة الاستيعابية لكثير من مواقع الغوص وغيرها.

وأوضح أن مصر قد سبق أن حصلت في السوق البريطاني على الجائزة الأولى في السنوات 2008 و2009 و2010 وحصلت على المركز الثاني في 2015 ثم عادت في 2018 وحصلت على المركز الثالث وفي 2019 على المركز الثاني، وذلك بالإضافة أن هيئة المعايير الدولية ISO Standards Organisation قد أشادت في نهاية 2018 بالتجربة المصرية في تطبيق المعايير الدولية.

ولفت إلى أن المنافسة شرسة بين المقاصد السياحية من هذا النوع البيئي والريادة ستكون لمن يقدم أعلى مستويات الأمان الدولية، ويحقق التميز في الحفاظ على البيئة البحرية ولذلك وجب علينا جميعا التكاتف معا سواء غرفة سياحة الغوص، أو وزارة السياحة والآثار، أو وزارة البيئة، أو وزارة البترول أو هيئة الثروة السمكية لتحقيق الاستدامة عن طريق الاستخدام الرشيد لمواردنا الطبيعية وتعظيم الدخل القومي من هذا المنتج السياحي المتخصص.

تعليق المقيم

المحرر أوضح أن مصر فازت بالمركز الثاني لأفضل مقصد للغوص الترفيهي في العالم بعد التصويت الذي أجرته مجلة "دايف" DIVE البريطانية لعام 2020، كما استعان بمصدر  مناسب للتعليق على الخبر، ولكنه لم يوضح أين صرح المصدر بتلك المعلومات أو كيف حصل عليها بالضبط، كما أن الموقع لم يوثق صورة الخبر.


تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة أين صرح هشام جبر رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بتلك المعلومات، أو كيف حصل عليها المحرر.

تم نقل النص من الدستور 2020-11-15 12:13:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template