البوابة نيوز
91%
نسبة التقييم

Netflix تدعم صناعة السينما اللبنانية بـ٥٠٠ ألف دولار

Netflix تدعم صناعة السينما اللبنانية بـ٥٠٠ ألف دولار

أعلنت منصة Netflix، تأسيس صندوق طوارئ متخصص لدعم صناعة السينما والتلفزيون بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، بهدف مساعدة العاملين في المجال الإبداعي.

 ويوفّر الصندوق الدعم المالي للعاملات والعاملين في السينما والتلفزيون في لبنان على شكل منح فردية بقيمة ألفي دولار للمنحة الواحدة، لا سيما لكوادر العمل والحرفيين والعاملين المستقلين ممن يعملون في هذا المجال وواجهوا صعوبات اقتصادية نتيجة تعطّل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون على إثر تفشي هذا الوباء العالمي. ويأتي تأسيس هذا الصندوق في وقت حرج بالنسبة للبنان، الذي شهد تغيرات اجتماعية وسياسية واقتصادية هائلة، إلى جانب تفشي جائحة عالمية والانفجار الكارثي الأخير في ميناء بيروت.

واعتبارًا من 26 أكتوبر، سيتمكن أعضاء مجتمع السينما في لبنان من التقدم بطلب للحصول على التمويل عن طريق ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت، ومن ثمّ تقديم الوثائق الداعمة بما فيها قائمة بأحدث خمسة مشاريع عملوا عليها ومرجعان ومعلومات عن أي نوع من الدعم حصلوا عليه هذا العام، ووصف مختصر للتحديات التي واجهتهم مثل إلغاء المشاريع أو تأجيلها.

وفي هذا الشأن، قال متحدث من Netflix: "يشكل المجتمع الإبداعي اللبناني والمشهد الثقافي المزدهر في بيروت ركيزة أساسية لعالم الترفيه في جميع أنحاء العالم العربي. ونحن سعداء بالعمل مع ’آفاق‘ ونأمل بأن يوفر الصندوق الدعم لهذا المجتمع الإبداعي خلال هذه الفترة الصعبة".

من جانبها قالت ريما المسمار، المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق): "أدت الأزمات المتعددة التي واجهها لبنان خلال العام الماضي إلى إضعاف قطاع الفنون والثقافة بشكل أكبر وتعميق الفروقات وأظهرت مدى الافتقار إلى شبكات الأمان الاجتماعي. وبات هناك خوف حقيقي من فقدان سبل العيش بالنسبة للفنانين المستقلين والمهنيين والممارسين، مما قد يدفعهم إلى الهجرة ويؤدي لاستنزاف الإبداع. ونأمل أن يمنح هذا الدعم لمجتمع صناعة السينما والتلفزيون القدرة على التماسك بينما يكافحون للخروج من هذه الظروف الصعبة الطارئة".

وكانت Netflix قد أعلنت خلال شهر مارس الماضي عن تخصيص تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لدعم المجتمعات الإبداعية التي تأثرت بالجائحة في جميع أنحاء العالم، ومنذ ذلك الحين رفعت الشبكة هذه القيمة إلى 150 مليون دولار أمريكي.

ويمكن للراغبين بتقديم طلباتهم الحصول على الإرشادات المفصلة للتقديم ومعايير القبول على موقع "آفاق" اعتبارًا من 26 أكتوبر.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وقدم المحرر تفاصيل جوهرية عن تفاصيل دعم شبكة "نتفليكس" لصناعة السينما والتليفزيون فى لبنان.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، واكتفى بذكر منصة "netflix"، وريما المسمار المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-10-15 13:06:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template