الدستور
67%
نسبة التقييم

«التعليم» تكشف حقيقة زيادة أسعار مجموعات التقوية

«التعليم» تكشف حقيقة زيادة أسعار مجموعات التقوية
علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأقاويل والشائعات التي تتردد عن نظام مجموعات التقوية التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الوزير، في تصريحات لـ«جروب معًا نستطيع»، أنه لا صحة لكل ما يتداول عن مجموعات التقوية، نافيًا تحديد أسعار مجموعات التقوية المدرسية:«لم يتم إلغاء القرار 53 الخاص بالمجموعات المدرسية».

وترددت أنباء عن أسعار مجموعات التقوية تصل لـ80 جنيهًا في الحصة الواحدة وإلغاء القرار 53 المنظم لعمل مجموعات التقوية، ومنع أي مجموعات داخل المدارس لحين إصدار القرار الجديد، مشددًا على أنه لم يتم تحديد أسعار مجموعات التقوية داخل المدارس ولم يتم إلغاء القرار رقم 53.

حال تحديد الأسعار، أكد وزير التعليم أنها ستكون مسئولية الإدارات التعليمية والمدارس ومجالس الآباء، وأن الأسعار ستختلف من المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية إلى الثانوية ومن محافظة لأخرى؛ حتى تتناسب مع ظروف أولياء الأمور، وعلى كل مدرسة ومجلس آباء أن يراعي ظروف الأسرة أثناء تحديد أسعار مجموعات التقوية داخل المدرسة.

تعليق المقيم

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن وزير التعليم كان قد أعلن أنه من حق  كل طالب اختيار معلمه للحصول لديه على مجموعة تقوية، على أن يقوم بتسجيل بياناته في الإدارة المدرسية، هذا إلى جانب عدم توثيق الموقع لصورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح بدقة أين هو جروب معا نستطيع، وكيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، كما أنها أوردت معلومات نقلًا عن أنباء  ولم تحد مصدر تلك الأنباء أيضًا. 

تم نقل النص من الدستور 2020-09-24 05:07:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template