القومى للمرأة يزف بشرى بشأن تقليص ساعات العمل لـ السيدات العاملات




القومى للمرأة يزف بشرى بشأن تقليص ساعات العمل لـ السيدات العاملات
محلي / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 19/09/2020 06:58

شارك على  
المحرر - شيرين عادل


قالت الدكتورة شيماء نعيم ، مدير عام سياسات التخطيط بالمجلس القومى للمرأة ، إن المجلس يمثل الآلية الوطنية لتمكين المرأة وتم إنشائه عام 2000 وهو يهتم بقضايا المرأة فى كافة القطاعات.

وأشادت " نعيم " خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج السفيرة عزيزة والمذاع عبر فضائية dmc، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بدراسة وضع المرأة العاملة بالتعاون مع الجهات المختصة وأهمها المركزى للتعبئة والاحصاء لحل مشكلات المرأة العاملة.

ولفتت إلى أن الجهاز القومى للمرأة يدرس فى الفترة الحالية مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة طرق توفيق المرأة بين مواعيد عملها والدراسة لأبنائها عن طريق تقسيم إدارات العمل بالنسبة للمرأة العاملة التى تمتلك أطفال أقل من 12 عام بحيث لا يؤثر على طبيعة العمل.

وأشارت إلى أن القانون 81 لعام 2016 لا يفرق بين المرأة والرجل فى أى عمل من الأعمال المدنية ولكننا نسعي لتوفيق أوضاع المرأة العاملة خاصة لمن تمتلك اطفال تحت سن 12 سنة مع تخفيض عدد ساعات الدراسة للأطفال فى ظل أزمة كورونا.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة تصريح الدكتورة شيماء نعيم ، مدير عام سياسات التخطيط بالمجلس القومى للمرأة ، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج السفيرة عزيزة والمذاع عبر فضائية dmc.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن الرئيس السيسي، كان قد صرح خلال افتتاحه لعدد من المنشآت التعليمية الجديدة، منذ أيام أن عدم حضور الطلاب بشكل يومي للمدارس، خلال العام الدراسي الجديد، من الممكن وأن يسبب بعض المشكلات للأسرة، وخاصة للمرأة العاملة، التي تترك أبناءها في المدرسة أثناء العمل، موضحا أنه في إطار تخفيض نسبة الحضور في الأعمال المختلفة، من الممكن وأن نعطي الأولوية للسيدة التي لديها أبناء في المدارس.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/09/19 07:16

تعليق المقيم

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن الرئيس السيسي، كان قد صرح منذ أيام أن عدم حضور الطلاب بشكل يومي للمدارس، خلال العام الدراسي الجديد، من الممكن أن يسبب بعض المشكلات للأسرة، وخاصة للمرأة العاملة، وأنه في إطار تخفيض نسبة الحضور في الأعمال المختلفة، من الممكن وأن نعطي الأولوية للسيدة التي لديها أبناء في المدارس، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات