مصراوي
77%
نسبة التقييم

الصحة: "هناك تخوف شديد من عودة تسجيل أعداد كبيرة من المصابين بكورونا"

الصحة: "هناك تخوف شديد من عودة تسجيل أعداد كبيرة من المصابين بكورونا"

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، إن الفترة القادمة ستشهد حملات توعوية كبيرة من قبل وزارة الصحة للتفرقة بين الأنفلونزا العادية وفيروس كورونا، خاصة مع بدأ رصد حالات للأنفلونزا الموسمية، مضيفًا: "فرقنا بشكل علمي مبسط بين الأنفلونزا والكورونا".

 وأوضح "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه ينصح المواطنين بتلقي مصل الأنفلونزا الموجود في المركز المصري للمصل واللقاح، مؤكدًا أن هناك تخوف شديد من عودة تسجيل أعداد كبيرة في إصابات فيروس كورونا، ولذلك فأن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي، قائلًا: "لازم نطبق الثلاث إجرءات والرابعة هو التشخيص المبكر وطلب الرعاية في حالة حدوث أي أعراض، لأنه من أهم أسباب اكتشاف الإصابة".

وتابع، أن هناك أعراض للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا، أبرزها ضيق التنفس والسعال المستمر والإسهال لأكثر من 8 مرات في اليوم وآلام مبرحة في الجسم ولا تتوقف لمدة 12 ساعة حتى بعد تناول المسكنات، موضحًا أنه يجب استشارة طبيب متخصص في أمراض الصدر والباطنة لاجراء التشخيص المبكر والتحليل فهم الضمان الوحيد للشفاء.

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا: "حتى الآن لم تحدث إصبة واحدة لمريض تعافى من المرض في مصر، لكن مفيش حاجة تمنع حدوثها علميًا"، موضحًا: "نرصد الآن متلازمة ما بعد الكورونا بسبب ظهور أعراض مشتركة ما بعد التعافي خلال شهرين، وبدأنا أبحاثنا على كثير من المتعافين".

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأشار المحرر إلى مصدر الاقتباس، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وأغفل المحرر  تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس


هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات


تم نقل النص من مصراوي 2020-09-16 22:58:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template