بوابة الوفد الإلكترونية
67%
نسبة التقييم

بعد عودة افتتاح جامعة القاهرة في الخرطوم .. خبراء: تساهم في تعزيزالعلاقات

بعد عودة افتتاح جامعة القاهرة في الخرطوم .. خبراء: تساهم في تعزيزالعلاقات

أعلن عبدالنبي صادق، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم، عودة جامعة القاهرة فرع الخرطوم في العاصمة وسيتم إضافة فروع جديدة لها في بعض الولايات، وأشار المستشار الى ان القرار تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي للسودان.

وأكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية ذلك القرار في توطيد العلاقات بين مصر والسودان خاصًة في الجانب التعليمي، مشيرين إلى ريادة مصر في الاشراف على التعليم في السودان خاصًة بعد لجوء العديد من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات السودانية.

وفي هذا السياق، علّق الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي والتعليمي، قائلًا: " خطوة جيدة وتدل على رؤية الرئيس عبد  الفتاح السيسي في توحيد الشعب المصري والسوداني مره أخرى وجعله يد واحده فنحن نعيش على أرض واحده ". 

وأوضح " حمزه"،  أن مصر لها الريادة في الإشراف على التعليم في السودان منذ القدم، مشيرًا إلى أن افتتاح فرع جامعة القاهرة مرة أخرى في الخرطوم بعد إغلاقه لمده 20 عامًا يدل على حرص الدولة بقيادة الرئيس في تقوية العلاقات المصرية والسودانية.

  وأضاف الخبير التربوي والتعليمي، أن الطلاب السودانين يستمتعون بالدراسة في مصر طوال العام حيث أن الدولة حريصة على توفير مناخ تعليمي جيد لكافة الوافدين من بلاد الأخرى، منوهًا على عمق العلاقات بين مصر والسودان في كافة المناحي خاصًة خلال الآونة الأخيرة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي.

 ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، إن التعليم يُعد أحد  القوى الناعمة التي تساعد في توطيد العلاقات بين أي دولتين، مشيرًا إلى أن إعادة فتح جامعة القاهرة في الخرطوم يُعتبر  واحدًا من تلك الأهداف التي تساعد في توطيد العلاقات بين مصر والسودان.

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة تسعى إلى توطيد العلاقات بينها وبين الدول المجاورة من أجل تنمية التعليم في دولة السودان الشقيقة، لافتًا إلى الطلاب المصريين الذين لجوء للجامعات السودانية خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح الخبير التربوي، أن هناك عدد من طلاب الثانوية العامة لجوء إلى جامعات السودان مؤخرًا بعد أن ضاعوا أملهم في الالتحاق بالكليات المصرية، منوهًا إلى ارتفاع التنسيق هذا العام جعل هناك العديد من طلاب لجوء لتلك الجامعات
تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر بعض مصادر المعلومات الواردة فى الخبر ، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية بشأن جامعة القاهرة فى الخرطوم وعدد الطلاب بها، أنواع الكليات بها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر المحرر بعض مصادر المعلومات، لم يذكر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تصريح عبد النبى صادق المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى السودان، وذكر مصادر المعلومات مثل الدكتور مجدى حمزة الخبير التربوى، والدكتور محمد عبد العزيز الخبير التربوى.
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template