بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

شاهد.. محافظة الشرقية: إغلاق 760 مركزًا للدروس الخصوصية حتى الآن

شاهد.. محافظة الشرقية: إغلاق 760 مركزًا للدروس الخصوصية حتى الآن

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن الجهود الكبرى التي تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة في محاربة مراكز الدروس الخصوصية، "السناتر"، مشيرًا إلى أن تم غلق 760 مركزًا حتى الآن بعدما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية كون أصحاب هذه المراكز خالفوا قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف "غراب"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه في حال تعاون جميع الأطراف "الدولة والمجتمع" سوف تختفى ظاهرة الدروس الخصوصية، موضحًا أن أولياء الأمور دائمًا ما يستغيثون بالمحافظة من أباطرة الدروس الخصوصية، متابعا: "وفى ذلك الوقت أنا بقول أنت طالب منى أنقذك طيب وديت أنت ليه ابنك المركز.. إزاي ولى أمر يودى أبنه سنتر في الزحام الشديد ده.. نحتاج إلى تعاون ولى الأمر في ذلك".

هذا وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ: إنه تم تعقيم وتطهير المدارس كافة على مستوى المحافظة، فضلا عن مباني الإدارات بالمراكز، ومقر المديرية.

ونوهت بأنه تم أيضًا إغلاق ما يزيد على 1500 مركزا للدروس الخصوصية على مستوي المحافظة، منذ إصدار قرار تعليق الدراسة في منتصف مارس الحالي، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت خلال تصريحات إلى "الفجر"، أن غلق مراكز الدروس الخصوصية، سيستمر لما بعد أزمة كورونا، لمخالفتها القوانين ووضعها السيء، الذي يمثل بيئة خصبة لانتقال الفيروسات والأمراض للطلاب، نتيجة التكدس وعدم وجود منافذ للتهوية.

وناشدت المواطنين الالتزام في بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة لكي نتمكن من القضاء على فيروس كورونا، وكذلك الحرص الشديد على تنفيذ تعليمات وقرارات الدولة في هذا الصدد.
لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة رابط الخبر الأصلى

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور ممدوح غراب،والدكتورة بثينة كشك، وأشار المحرر إلى مصدر الاقتباس، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت المصدر مناسب للأحداث، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى  إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور ممدوح غراب، محافظ  الشرقية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، و الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ فى تصريحات للفجر.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور ممدوح غراب، محافظ  الشرقية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، و الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ فى تصريحات للفجر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-08-20 18:10:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template